مذهل! مقاعد ذكية تعود لمكانها من خلال التصفيق

بالتصفيق (يوتيوب)

بالتصفيق (يوتيوب)

ابتكرت شركة "نيسان" الشهيرة مقاعد ذكية هي الأولى من نوعها حول العالم، إذ أنها تعود لمكانها عند نهوض الأشخاص الجالسين عنها.

هذه المقاعد الذكية يمكن أن تستعمل في المكاتب، واستوحت نيسان الفكرة من مفهوم السيارات التي تركن نفسها ذاتياً فقرّرت أن تقوم بابتكار "مقاعد تركن نفسها ذاتياً".

ias

هذه المقاعد تحمل مفهوماً جديداً في مجال التكنولوجيا فهي، وكما يقال عنها، تحمل مفهوم الركن الذكي للمقاعد عن طريق التصفيق، لتذكرنا بما كنا نراه في أفلام الكرتون عن الأثاث التي تعود لمكانها عند التصفيق.

تتحرّك هذه المقاعد من خلال نظام يجعلها قادرة أن تدور لغاية 360 درجة وتعود للمكان الذي كانت عليه قبل استخدامها، ومن ثم تضبط وضعيتها بشكل كامل فتصبح جميع المقاعد حول الطاولة.

هذه المقاعد تتصل بأربعة كاميرات حول الغرفة مثبّته على الجدران وعند القيام عن الكرسي ترسل الكاميرات إشارات لا سلكيّة للمحركات الموجودة داخل الكرسي وعبر إتصالها بشبكة الواي فاي تبدأ بالعمل وتأخذ الوضعية والمسار الصحيح لتعود كما كان سابقا.

أخيراً مازال العمل على الأثاث الذكي يتطوّر وننتظر بعد المقاعد الذكية المزيد والمزيد من الأمور فإلى أين سيصل الإنسان مع هذه الإبتكارات؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية