هل يستحق "إس 6 ايدج بلاس" أن تشتريه بعد هذه المعلومات؟

مقارنة بين اس 6 ايدج واس 6 ايدج بلس

مقارنة بين اس 6 ايدج واس 6 ايدج بلس

بعد إطلاق هاتف جالاكسي "اس 6 ايدج بلس"، بدأ أصحاب هواتف "جالاكسي اس 6 ايدج" يفكرون بتغيير هواتفهم وشراء الإصدار الجديد. بماذا يتميّز اس 6 ايدج بلس عن سابقه؟

تعتبر مواصفات اس6 ايدج بلس واس 6 ايدج متطابقة تقريباً، ولكن يتميّز الأول بأنّه أكبر من حيث الحجم والشاشة فهو بحجم 6.08 إنش وشاشته بحجم 5.7 إنش أمّا الإصدار السابق فهو بحجم 5.59 إنش ومزوّد بشاشة حجمها 5.1 إنش لذا سيفضّل محبّو الشاشات الكبيرة شراء "اس 6 ايدج بلس".

ias

تطابق كاميرات اس 6 ايدج بلس كاميرات سابقه فالكاميرا الأماميّة في الهاتفين بدقّة 5 ميجابيكسل أمّا الخلفية فتبلغ دقّتها 16 ميجابيكسل حتّى أنّ المميّزات في الكاميرا هي نفسها في الهاتفين.

إضافة إلى ذلك تم إستخدام معالج Exynos 7 octa 7420 في الهاتفين أيضاً ولكنّ الإختلاف يقع بين ذاكرة الرام وذاكرة تخزين المعلومات، فذاكرة الرام في اس 6 ايدج بلس تتفوق بحوالي 1 جيجابايت عن اس 6 ايدج، أمّا ذاكرة تخزين المعلومات فيتفوّق بها الإصدار القديم بحيث يبلغ حجم ذاكرته 128 جيجابايت اي ضعف حجم ذاكرة اس 6 ايدج بلاس التي لا تتعدّى الـ64 جيجابايت.

أمّا بالنسبة للبطارية فيتفوق الهاتف الجديد ببطارية تبلغ سعتها 3000 ميللي أمبير بالساعة أي أفضل من اس 6 ايدج الذي لا تتخطى سعة بطاريّته الـ2600 ميللي أمبير بالساعة.

يذكر أن أسعار "S6" و"S6 Edge" إنخفضت بشكل كبير قبيل صدور هاتفي "سامسونج" الجديدين الذين تم الكشف عن سعريهما في العالم و الشرق والأوسط.

إنها ثورة التكنولوجيا والإبتكارات ولكن يبدو أن سامسونج لم تقم بأي جديد سوى تطويرات محدودة بين اس 6 ايدج واس 6 ايدج بلس فهل يستحق الهاتف الجديد أن تدفع ضعف ثمن سابقه لمواصفات شبه متطابقة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية