بالفيديو... مفتاح ذكي للبي أم دبليو الفئة السابعة

مفتاح سيارة بي ام دبليو الذكي

لم يعد يقتصر الذكاء على الهواتف في يومنا هذا، حيث أن شركة بي ام دبليو قد قدمت مفتاح ذكي للفئة السابعة من سياراتها.

ias

ومفتاح السيارة لم يعد مرتبط بتشغيل المحرك فقط، فالتطور التكنولوجي الذي بدأ يظهر في الشركة البافارية، جعل من المفتاح وسيلة لتحريك سيارة الفئة السابعة عن بعد.

يسمح مفتاح البي أم دبليو والذي يتميز بشاشة لمس، بتشغيل المحرك عن بعد فضلاً عن تشغيل المكيف أيضاً، وهذا أمر جيد خصوصاً خلال فترات البرد والحر. وبما انه ذكي، يمكّنك المفتاح أيضاً من التحكم بإنارة السيارة وبالكشف على كمية الوقود المتبقية في الخزان.

أما الميزة الأهم التي يقدمها المفتاح، فتكمن بالسماح للسائق بتحريك السيارة إلى الأمام أو إلى الوراء لمسافة تصل إلى العشرة أمتار إضافة إلى ميزة أخرى وهي التوقف الفوري في حال صادفت أي عائق. من هنا عملية الركن أصبحت أسهل من أي وقت سابق.

قد تضطر إلى التوقف عن استعمال المفتاح لمدة معينة، هنا سيتوقف محرك البي أم دبليو عن العمل لأن الحاسوب الذكي سيعرف بأنك لم تعد مهتماً بالقيام بأي نشاط من خلال المفتاح.

بي أم دبليو، هذه الشركة العريقة، لم ترضَ أن تكون الفئة السابعة الجديدة مجرد سيارة فخمة تتألق بجمالها الداخلي والخارجي، إنما أرادت أيضاً أن تزود السيارة بمفتاح يساعد السائق في كثير من الأمور خصوصاً خلال عملية الركن.

يأمل معظم الأشخاص حول العالم أن تصبح جميع مفاتيح السيارات ذكية بحيث لا تقتصر على سيارات معنية خصوصاً تلك الفخمة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية