كشف شخصية "نايف" الحقيقية.. عامل "STC" الذي خدع السعوديين!

من هو نايف؟ (مزيون)

من هو نايف؟ (مزيون)

في ظل الحملة الكبيرة على شركات الإتصالات في المملكة العربية السعودية، كسرت إحدى الرسائل إلى أحد المواطنين المفترضين الحدّة القائمة. تعرفوا معنا إلى قصة "نايف" الذي يجب أن يسدد الفاتورة.

دائما ما تكون شركة الإتصالات السعودية "STC" مثيرة للجدل لما لديها من عدد كبير من المستخدمين، لكنها هذه المرة تتعرض مع شركات لحملة إكترونية "راح_نفلسكم" بسبب سوء خدماتها.

ias

وبينما شارك في هذه الحملة المستمرة منذ أكثر من 70 يوما مئات الآلاف من السعوديين، واستنسخ بعضها مواطنون من دول أخرى، برزت رسالة مؤخرا من STC إلى جميع العملاء.

يقول نص الرسالة "مساء الخير نائف لديك فاتورة جديدة للرقم 0535849161 بمبلغ إجمالي 1430 ريالا".

لم تحدد الشركة من هو "نايف"، الاسم المنتشر في المملكة بشكل كبير، فانتشر وسم #يانائف_سدد_الفاتورة أقيم تحته حملة كبيرة على الشركة وعلى نايف وعلى فواتير الإتصالات بشكل عام.

هذه الحملة شارك فيها العديد من الناشطين على موقع "تويتر"، حتى أن الصحافي جمال خاشقجي كتب "كنت أتسأل ، مابال الاتصالات لخبطت وتقول #يانائف_سدد_الفاتورة ، فإذا به هاشتاق والرسالة وصلت لعشرات، حسنا لنتوقف عن التسديد حتى يستبين الامر".

> رسالة مفبركة = دعاية جيدة

لكن العديد من السعوديين كشفوا ما أسموه بـ"الدعاية الناجحة" لا بل هي أقرب إلى الخدعة. إستند هؤلاء في زعمهم إلى إعلان "STC" الإعتذار بداية عن الرسالة في التغريدة التالية: 

ثم، إستغلت الشركة إنتشار الهاشتاق وقدّمت اعتذارا لنايف المجهول معلنةً أنها ستمنحه اشتراكا مجانيا لديها لمدة عام وجهاز ذكي ولـ10 إسمهم نايف استعملوا الهاشتا. أولا، دلّت هذه التغريدة كأنها هي من أطلقت الهاشتاق، وثانيا لم توضح أبدا توضح كيفية الفصل بين المستفيدين من الهدايا مع الإنتشار الكبير لإسم نايف. 

أكثر من ذلك، إستمرت الشركة بعروضها وباتت أجهزتها الذكية، لا نعلم إذا كانت "آيفون" حديثاأو "سامسونج"، متاحة لأسماء "نايف" و"نوف" و"عادل" ومختلف من يشارك بهاشتاق جديد! 

> الفضيحة

هذا وكشف نشطاء أبرزهم "أبو شلاخ الليبرالي" أن الرقم الموجود في رسالة"STC" يعود إلى شخص يدعى "حمزة ويتمور" وهو كان موظفا في الشركة نفسها.

ونشر نشطاء آخرون صفحته على فيسبوك ووظفيته كما كان يضعها على موقع "لينكد إن" وفضحوا الشركة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية