هل استطاع الطب أن يجعل الرجل يلد؟

معلومات طبية عن نظرية الإنجاب لدى الرجال

معلومات طبية عن نظرية الإنجاب لدى الرجال

تقدّم الطب بشكلٍ كبير، فقد بات العلماء يكتشفون يوميّاً أمورا جديدة ومعلومات عن حياة الإنسان وصحّته ولكنّنا لم نتوقّع يوماً أن يفكّر العلماء بأن يجعلوا الرجل يلد فهل نجحوا؟

طُرح هذا السؤال على طاقم من الأطباء المختصين في زراعة الرحم، خاصّة بعد نجاح هذه العمليّات وزراعة الرحم للنساء اللواتي عانين من مرض واضطرّوا لإستئصاله، ثم قاموا بزراعة الرحم من جديد.  من الناحية النظريّة، وبعد الخطوات الناجحة التي حقّقها الطب في هذا المجال، من الممكن أن يتم زراعة الرحم للرجل مثلما استطاعوا زراعة رحم للمرأة فبحسب أقدم طبيب في مشفى كليفلاند في الولايات المتحدة، هذه الفكرة قابلة للتطبيق وبإمكان الرجل أن يحمل الجنين للفترة التي يحتاجها الجنين لكي يكتمل والإنجاب فيما بعد ولكن هذه النظرية ستصبح أكثر وضوحا في السنوات العشر المقبلة.

ias

من ناحية اخرى يقول بعض الأطباء وعلى رأسهم الدكتورة كارين تشوتغ مديرة برامج خصوبة المرأة في مدرسة كيكا التابعة لجامعة كاليفورنيا الجنوبيّة، أن هذه الفكرة ليست أكيدة، فعلى الصعيد الهرموني بإستطاعة الطبيب السيطرة على مستوى هرمون التستوستيرون في جسم الرجل ورفع مستوى هرمون البروجستيرون، إضافة إلى صنع شبكات للأوعية الدموية لكي يبقى الجنين على قيد الحياة ولكن فكرة الإنجاب صعبة.

عمليّة الإنجاب بالنسبة للمرأة تحصل عن طريق عنق الرحم ولكن بالنسبة للرجل هذه الفكرة ليست واردة كونه لا يملك عنق رحم، وهنا يتدخّل الطب المختص في مجال الجراحة والتجميل، فقد أكّد بعض الأطباء المختصين في هذا المجال أن فكرة فتح مهبل للرجل ليست صعبة وبالتالي فكل عمليّة الإنجاب تصبح ممكنة على الصعيد النظري فهل سنرى الرجل ينجب؟

إقرأ أيضاً: تعرّف إلى أنواع العلاجات للعقم عند الرجل

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية