يخت برمائي وعربة صحراوية في معرض "دبي العالمي للقوارب 2015"

إنطلق معرض دبي العالمي للقوارب في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي، وهو يعرض هذا العام قوارب ويخوت متطورة ومعدات عالية التقنية وابتكارات رائعة في قطاع الملاحة الترفيهية.

ias

إستقطب هذا الحدث الإقليمي الأبرز في القطاع، الذي تقيمه إمارة دبي للعام الـ23 على التوالي، مشترين جادّين وجمهور من محبي الملاحة وهواة البحر، حيث تشارك في الحدث نخبةمن أهم الشركات العالمية والإقليمية والمحلية المصنِّعة لليخوت والقوارب بمختلف فئاتها، إلى جانب الشركات المتخصِّصة في صناعة تجهيزات القوارب واليخوت وملحقاتها.

واتيح لزوار المعرض الاطلاع على تقنية تجربة اليخوت في الواقع الافتراضي، التي جلبتها إلى المنطقة للمرة الأولى شركة "دومينيتر"، من جهتها تعرض شركة "ديب تريكر" لزوار معرض دبي العالمي للقوارب غواصة آلية صغيرة يتم التحكم بها عن بعد.

أما شركة "آسيس"، فقد أطلقت قارباً برمائياً بمحرك خارجي. واعتبر روي نوهرا، مؤسس الشركة ورئيسها، أن هذا القارب "يفتح آفاقاً أوسع أمام مالكي القوارب"، موضحاً أن تصميم جسمه الصلب ذي الجوانب الأنبوبية المرنة يمكّنه من الإبحار بسهولة في المياه الضحلة.

ومن القوارب المعروضة الأكثر إثارة للاهتمام، "سي بريتشر"، الذي يُعتبر ابتكاراً ثورياً في عالم الملاحة الترفيهية، ويعمل هذا القارب بطريقة تتجاوز المفهوم التقليدي للإبحار، فهو يُشبه الطائرة أكثر من أي شيء آخر، إذ يمكنه التحرك كالطائرة صعوداً فوق الماء أو هبوطاً تحت سطحه، والانحراف يميناً ويساراً والالتفاف حول محوره واختراق الأمواج.

ويشهد المعرض كذلكطرح العربة الصحراوية رباعية الدفع "كان-آم مافريك X DS" لأول مرة في المنطقة، وتأتي بإطارات مننوع "ماكسس بج هورن" مثبتة بطريقة غلق الحواف على عجلات من الألمنيوم.

من جانبها، أطلقتشركة "إغوانا لليخوت" قاربها "29 إكسكلوسيف" لأول مرة من المعرض.ويتميز القارب المبتكر بتقنيات خفية تُغنيه عن مقطورة التحميل ورصيف النزول إلى الماء،إذ إنه قادر على السير على اليابسة بفضل نظام للقيادة الأرضية يتمّ التحكم به بتقنياتذكية ويمكن نشره أو طيه في جانبي القارب خلال ثوانٍ قليلة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية