علاج سحري اتفق عليه العلماء: الموز والقرفة في الليل!

مشروب الموز والقرفة للقلق في الليل

يعتبر النوم جزءٌ أساسي من الحياة اليومية التي لا يمكن ابداً التخلّي عنها. فالنوم، بشكل واضح هو المسؤول عن انتاجية الانسان وحركته وصحّته.

يؤكّد الأطبّاء ان مع التقدّم في العمر تختلف حاجة الانسان لـساعات النوم وذلك بصورة تناسبية مع النمو. فهو بعد عمر الـ18، عليه ان يحصل تقريباً الى 7 ساعات من النمو المتواصل تفادياً لشعور التعب والمرض.

ias

وهنا يعترف البعض بمعاناة كبيرة يواجهونها كل ليلة: الأرق والقلق! هذا النقص في النوم يؤثّر كثيراً على نشاطهم في اليوم الآخر، فيعانون من الصداع والأوجاع في كافّة اعضاء الجسم. ولكن هل سمتعتم يوماً بخلطة الموز والقرفة الفعّالة في علاج الأرق والقلق الليلي؟

كثيرةٌ هي العوامل التي تساعد على تحسين نوعية النوم التي يجب ان تحصل عليها: الانتباه ان تحصل على نظامٍ غذائي سليم كما ممارسة الرياضة بطريقة مكثّفة إضافة الى الابتعاد عن العوامل التي تسبّب الضغط النفسي والقلق والإجهاد.

مشروب الموز والقرفة هو خلطة سحرية وحلٌّ عجيب: الموز غني كثيراً بالبوتاسيوم والماغنيسيوم كما بالمعادن والأملاح التي تقضي على الشعور بالقلق والتوتّر. اما القرفة يساعد كثيراً في تسهيل عملية الهضم ويعزّز الجسم على الارتخاء والشعور بالراحة.

  • في المقلاة، ضع حبة واحدة من الموز غير المقشّر
  • أضف لها لتراً واحداً من الماء المغلي
  • احرص ان تغلي الماء اوّلاً ثم اضف لها الموز المقطّع مع القرفة
  • صفّي الخليط في كوبٍ واشربه ساخناً
  • ننصحك ان تتناول هذا المشروب قبل النوم كل يوم، نظراً لما يحتويه من فوائد في معالجة الأرق والقلق في الليل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية