مسلم صيني سافر من الصين الى السعودية على دراجة هوائية !

مسلم صيني في مكة المكرمة

من أكثر التحدّيات التي يواجهها الحجّاج في رحلة الحجّ التي يعيشونها هي طول المسافات التي يقطعونها بهدف الوصول الى مكة المكرمة.

ترك هذا الصيني منزله في مدينة كزنجيانغ شمال غرب الصين مستقلّاً دراجته الهوائية متّجها الى مدينة مكّة المكرّمة لأداء فريضة الحجّ.

ias

على درّاجته الهوائية اجتاز هذا الأخير مسافة 8150 كلم، حيث قطع مسافات كبيرة وبلاد واسعة منها إيران والعراق. وحسب بعض الدرّاجين المحترفين، ان هكذا رحلة عادةً ما نحتاج الى 2 او 3 أشهلا لاستكمالها!

هذا الرجل الذي عرف باسم محمد، هو من الصينيين الذي يسافرون الى المملكة العربية السعودية بهدف الحجّ: فقد أكّد احد السعوديين العاملين في الشؤؤون الدينية السعودية ان عدد الصينيين المسلمين الذين سيصلون هذه السنة الى المملكة بلغ 14500 قد وصل منهم حتى الساعة ما يقارب ال 11000 مسلماً. ففي الصين، وصل عدد المسلمين الى 120 مليون وعدد المساجد الى 100 ألف مسجد.

الصيني محمد، الذي بلغ مدينة الطيف السعودية لقي استقبالاً واسعاً من جماعة الدرّاجين السعوديين الذين اهتمّوا به ورحّبوا به كما يجب. وبعد الانتهاء من الجولات السياحية في المملكة، رافقت هذه الجمعية محمد الى مكّة المكرّمة.

تجدر الإشارة هنا، انه في السابق تمكّن فريق ماليزي من اقتطاع 12 بلداً و53 منطقة على متن 8 دراجات وباص صغير في مدّة شهرين فقط ان يصلوا الى مدينة مكّة المكرّمة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية