قصة مستثمر هرب بـ160 مليون ريال جمعها من مواطنيه بخدعة رهيبة!

هرب بالريالات

هرب بالريالات

كثيرا ما نسمع عن عمليات نهب وسرقة غير أنها تحل سريعا بعد اللجوء إلى الجهات الأمنية. لكن هذه المرة، القضية أكبر من ذلك بكثير.

لا نعلم ماذا كانت تدخل هذه الجريمة ضمن خانة "غسيل الأموال" إنما الأكيد أنها عملية سرقة موصوفة جنى منفذها ملايين الريالات من قبل سعوديين مساكين مخدوعين.

ias

في تفاصيل القصة بحسب ما روتها صحيفة "المواطن" المحلية قام رجل بتأسيس شركة وهمية كبرى للتقسيط بحجة استثمار الأموال في منطقة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية.

جمع هذا الرجل الأموال من المستثمرين لكنه كان على الفور يرسلها إلى أحد حساباته في الخارج حتى وصل به الأمر إلى أن يجمع 160 مليون ريال.

عندما جمع هذا المبلغ الكبير هرب به إلى الخارج ولم يكتشف أمره إلا عندما أصبح خارج البلاد.

وصل الأمر إلى المعنيين فسارعوا إلى تقديم شكاوى بحقه لملاحقته أينما ذهب، وقام حوالى 100 شخص منهم بالإعتصام أمام مقر الشركة.

> ماذا حصل بأحد العاملين؟

يبدو، ووفق ما هو متاح من معلومات حتى الآن، أن العاملين في الشركة لم يكونوا على علم بما يحصل، فزادت ثروة هذا الرجل فجأة على غرار مواطنه الشاب الذي جمع ملياري ريال بطريقة غير قانونية.

أحدهم ظهر في فيديو تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل يروي أنه في سحر ساحر تبلغ أنه فصل من الشركة ودعي من قبل أخ صاحبها أن يسلم العهدة التي لديه.

قام هذا الموظف الذي يدعى هزال الشمري بتسليم الأموال إلى ممدوح متبح وهو أخ نواف متيح صاحب الشركة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية