الكشف عن علاقة خطيرة بين غسول الفم و.. بين السكري والسمنة!

مساوئ غسول الفم

تبقى نظافة الانسان الشخصية من أكثر الأمور التي تشغل بالنا صباحاً ومساءً!

من أكثر الأمور التي تسبّب لنا الحرج، خاصّة عن التواجد في جماعات كبيرة او حتى خلال دوام العمل هو ظهور القشرة البيضاء في فروة الرأس او حتى رائحة الفم الكريهة. رائحة الفم، لا يمكن ان نطيقها كيف لنا ان نتحمّلها من غيرنا؟

ias

نبحث يومياً عن الكثير من الوصفات والطرق والأساليب التي تخفّف من انبعاث الروائح من أفواهنا: فنلجأ الى الأبسط والأسرع مثل غسول الفم. استعمال غسول الفم لا يحتاج للكثير من التعليمات والإرشادات، يكفي ان تختار ما هو مناسب لك وتعالج نفسك بنفسك في داخل البيت.

لكن ما لا يعرفه الكثير منكم ان استعمال غسول الفم مرّتين في اليوم الواحد قد يجعلكم عرضةً للسمنة ولاحتمال إصابتكم بمرض السكّري. هذا المستحضر، يقتل بعض الخلايا الجيّدة داخل الفم وهذا ما يولّد عواقب غير صحّية ابداً.

ما نقصده بهذه البكتيريا، التي يقضي عليها غسول الفم، قد تحميك من السمنة والبدانة الى جانب تعديل مستوى الأنسولين في الجسم والميتابوليزم. هذا وقد تبيّن في بعض الدراسات، ان 30% من المصابين بمرض السكّري استعملوا غسول الفم مرّتين في اليوم الواحد و20% منهم كانوا يواظبون على هذا الغسول يوميّاً.

غسول الفم، الذي يقضي على كل أنواع البكتيريا في الفم دون اي استثناء، يجب التنبّه لاستعماله لحماية صحّتك من الأمراض.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية