من هو مخترع السيارة الألماني؟

مخترع السيارة الالماني

صحيح أن السيارات اليوم باتت متطورة وتقدم للسائق الكثير من الخصائص التي لطالما حلم بها، إلا أنه من الضروري أن لا ننسى فضل بعض المخترعين العظماء الذين كان لهم الدور الأساسي في إيجاد المحرك الذي يعتبر القلب النابض في المركبات.

ias

في البداية عليك أن تعلم أن المخترع السويسري فرانسوا أيزاك دو ريفا كان أول من صمم محرك احتراق داخلي في العام 1806، والذي قام باستخدامه للسيارة. وكانت المكينة هذه تعتمد على خليط من الهيدروجين والأكسيجين لتوليد الطاقة.

إلا أن المحرك المذكور لم ينجح ولم يستمر، فقام المخترعان صامويل براون (بريطاني) وصامويل موري (أمريكي) بإنتاج سيارات تسير بمحركات احتراق داخلي عام 1826 إلا أنها أيضاً لم تلقَ أي نجاح.

وفي عام 1860 قام إتيان لنوار بتقديم أول محرك احتراق داخلي ناجح، ما أدى إلى انتشار حوالي 400 نسخة منه في العاصمة الفرنسية باريس. أما في سنة 1885 قدم المخترع الألماني "كارل بنز" سيارة تعمل بمحرك جازولين في ألمانيا، ومن ثم قام بتسجيل براءة اختراع تلك المركبة نهار 29 يناير من العام 1886 وتحديداً في مدينة ملنهايم.

على الرغم من ان البعض كان سباقاً في تقديم المحركات، إلا أن الألماني بنز هو من أهمهم لأنه وبشكل غير مباشر يعتبر من المخترعين الأوائل للسيارات التي نراها على الطرقات في يومنا هذا، فلولا نجاح هذا المحرك ولولا تسجيل السيارة كبراءة اختراع لربما تأخر ظهور المكينات التي تعمل من دون أن تصادفها المشاكل.

إقرأ أيضاً: تعرف إلى مخترع الدراجة النارية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية