إنتبهوا جيدا.. الكشف عن 5 مخالفات تتشدد بها كاميرات "ساهر" الحديثة!

الإعتداءات ضد ساهر مستمرة (سبق)

الإعتداءات ضد ساهر مستمرة (سبق)

كل شيء يتغير في المملكة العربية السعودية حتى الطرقات فيها. "ساهر" الذي بقي لسنوات أمر ينفر منه السعوديون يغيّر في خططه ويسعى للأفضل.

جميعنا يعلم أن نظام "ساهر" حصل على كاميرات جديدة ترصد سرعة المواطنين بطريقة مختلفة بعدما اتهم النظام أنه يغيّر في أرقام السرعات ولا يعتمد معايير جيدة لرصدها.

ias

عانى الكثير من السعوديين الذين نزلوا على الطرقات وانتقموا من هذه الكاميرات حينا (فعلوها في مكة مؤخرا في الصورة أعلاه) في حين صوّر آخرون "مخالفاتها" حينا آخرا.

أما اليوم فتغيّر الأمر والمخالفات أصبحت واضحة وقد كشف عنها أخيرا رئيس قسم السلامة بمرور المنطقة الشرقية العقيد عبداللطيف العبيدالله.

العبيدالله الذي كان يتحدث خلال المؤتمر الصحفي لملتقى ومعرض السلامة المرورية الرابع عدّد 5 مخالفات يجب أن ينتبه لها السعودية جيدا وهي:

  1. استخدام الهاتف الجوال أثناء سير المركبة
  2. عدم ربط حزام الأمان
  3. تجاوز خط المشاة
  4. استخدام الأكتاف
  5. التجاوز الخاطئ

والأكتاف هي أماكن وقوف المركبات في حالة الطوارئ ولإجراء أعمال الصيانة كما أنها تساهم في تدعيم طبقات الرصف. تعتبر من أهم عناصر السلامة المرورية بحسب ما يشرح الدكتور فهد بن خالد الفوزان من كلية الهندسة في جامعة الملك سعود.

تخطي الأكتاف يعني تخطي الخط الأصفر الموجود على الطرقات وهو الأمر الذي "يسبب الكثير من المخاطر منها وقوع حوادث السير التي ينتج عنها إصابات في الأرواح وأضرار بالممتلكات" بحسب صحيفة "اليوم".

إلى ذلك، كشف العبيدالله أن تطبيق هذه المخلفات سيتم في كافة التقاطعات بالمنطقة الشرقية خلال 60 يوماً، مشيرا إلى تكثيف دوريات المرور السري على الطرقات السريعة لرصد كل مخالفة بينها السرعات الجديدة في نظام "ساهر". 

شاهد الآن: ضحى بسرواله الداخلي ليحمي السعوديين من "ساهر"!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية