مخاطر تجهلها عن ارتداء النعال أثناء القيادة

مخاطر القيادة اثناء ارتداء النعال

مخاطر القيادة اثناء ارتداء النعال

يعتبر الحذاء الصيفي الأكثر شهرة في الدول العربيّة وبالأخص السعودية هو النعال، فهو حذاء مريح وملائم لفصل الصيف ولكن هل تعرف أنّ النعال يؤثّر على قيادة السيارة، لا بل يشكّل خطورة على هذا الصعيد، بحسب الدراسات الموثّقة؟ في ما يلي الأسباب التي جعلت إنتعال هذا النوع من الأحذية غير ملائم لقيادة السيارة.

ias

أكد خبير السلامة المرويّة الألماني ماركوس شبيه أن النعال يسبب عدم قدرة السائق على السيطرة والضغط على المكابح بقوّة على عكس الأحذية العاديّة، ممّا يشكل زيادة في حوادث السير الناتجة عن السيرعة وعدم التوقف.

إضافةً إلى ذلك يخرج النعال من القدم أحياناً أثناء القيادة ممّا يسبب تعثرّ الرجل أو تشتيت لإنتباه السائق وعدم السيطرة الكاملة على مجريات القيادة، ممّا يزيد من الخطورة أثناء القيادة.

نتيجة لهذه الدراسات، تمّ تكوين فكرة عن أكثر المشاكل الشائعة التي تنتج عن القيدة أثناء إنتعال النعال، والحل الوحيد هو ارتجاء حذاء جيّد أثناء القيادة ومن ثمّ تغييره عند الإنتهاء من القيادة أو إنتعال الصندل الذي يصمّم بمطاط خلفي والذي يؤمّن ثبات للرجل وبالتالي قدرة على القيادة براحة أكثر.

أخيراً، الجدير ذكره أن بعض الدول مثل فرنسا وغيرها تغرّم الأشخاص الذين يقودون السيارة ويلبسون الشبشب، ومن المؤكّد أن معظم الأشخاص الذين حاولوا أن يقودوا سيّاراتهم أثناء إرتداء النعال، قد تعرّضوا لمواقف حرجة وخطيرة فهل يجب أن ننتظر حتى تقع الكارثة لنقوم بإصلاح هذه العادة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية