عندما يصبح فيسبوك خطراً على صحتك!

مخاطر فيس بوك على الصحة

مخاطر فيس بوك على الصحة

أصبحت لحظات تصفّح موقع "فيسبوك" كما ومواقع التواصل الإجتماعي، من أثمن الأوقات التي يعيشها الانسان في حياته!

هذه اللّحظات التي يقضيها امام هذه الشاشة الصغيرة التي أسرته بصورها المتحرّكة وكلماتها الملوّنة، هي سلاحٌ ذو حدّين حيث تتخفّى مساوؤه وأضراره بالحسنات والمنافع.

ias

موقع "فيسبوك"، وحسب آخر الدّراسات يحمل الكثير من الخطورة على الحياة البشرية وعلى صحّتك بالتحديد. فقضاء وقت كثير في الموقع قد يوازي تناول وجبة برغر دسمة مليئة بالدّهون.

اوّلاً، ستجد نفسك مع الوقت تحوّلت الى شخص غيور وحسود . فقد أثبتت إحدى الدراسات الألمانية ان من يمضي اغلبية وقته في متابعة الجداول الزمنية لأصدقائه على فايسبوك خاصّة الصور، سيشعر بالغيرة القاتلة خاصّةً إذا لم يكن باستطاعته ان يفعل الأمور نفسها. فقد اكّد البعض ان الصور التي يضعونها على فايسبوك هي فقط للمحافظة على الإطلالة الجميلة في تفكير الآخرين.

ثانياً، الإدمان على فيسبوك؟ قد لا تجد الفرق كبيراً بين الإدمان على موقع فايسبوك والإدمان على المخدّرات! فقد يصل بك الأمر غالباً ان تفقد السيطرة على نفسك وعلى عقلك امام هذه الصفحة الإلكترونية. فيصبح مفعولها وتأثيرها تماماً كالمخدّرات.

ثالثاً، كثرة الأصدقاء تسبّب المشاكل. كلّما زاد عدد اصدقاؤك في حسابك الشخصي على فايسبوك، ستجد نفسك محبطاً ومكتئباً اكثر. فمع مرور الوقت، هذا الأمر يؤثّر سلباً على عمل الهرمونات التي ستقلل من عمل الخلايا الدماغية.

رابعاً، ضرورة تعطيل الحساب. لن تصدّق ان سعادتك ستكون مرتبطة بكبسة زرّ: تعطيل الحساب. فإن اقلعت عن "فيسبوك" المملّ لأسبوع واحد فقط، ستصبح اكثر سعادةً وايجابية في الحياة!

فمن قال ان السعادة مرتبطة بشبكات التواصل الاجتماعي؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية