فيديو| محمد بن راشد يخلع أبواب المديرين وجدل حول هذه الصورة!

محمد بن راشد يقف خلف مأمور الجوازات (تويتر/@GDRFADUBAI)

محمد بن راشد يقف خلف مأمور الجوازات (تويتر/@GDRFADUBAI)

منذ الأحد قام محمد بن راشد بجولة مفاجئة على مكاتب دبي الحكومية والمطار وغيرها. ومنذ الأحد، لم تتوقف التعليقات والخطوات اللاحقة لهذه الزيارة.

لم ينته الجدل بعد حول زيارة حاكم دبي المفاجئة للدوائر الحكومية، فهي ليست خطوة يتيمة لا بل تأتي في سياق خطة إصلاحات طويلة ستشهدها دبي.

ias

جديد نتائج هذه الزيارة هو طلب بن راشد وهو أيضا رئيس مجلس الوزراء في الإمارات العربية المتحدة، إزالة أبواب المديرين كي لا تكون مغلقة بوجه المواطنين طالبي تخليص المعاملات.

في التفاصيل، وبحسب فيديو انتشر عبر مواقع التواصل يقول بن راشد أنه أمر بإزالة العوازل الزجاجية بين المواطنين والمسؤولين.

أكثر من ذلك وفي خلال زياراته وجد أن بعض المديرين والقيادات يقفلون الأبواب الخشبية ويتربعون خلف مكاتبهم ولهذه الغاية أمر بخلعها.

> الصورة المثيرة للجدل

إلى ذلك، ما زالت تثير زيارته إلى مطار دبي جدلا كبيرا حيث تداول ناشطون صورة (أعلاه) قالوا أنها لموظف يتلهى بهاتفه بينما كان يقف محمد بن راشد خلفه.

إلا أن الحقيقة كانت عكس ذلك إذ أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أوضحت أن الصورة لمأمور جوازات "خلال إنجازه حركة دخول المسافرة بمتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم".

وأضافت "استخدم مأمور الجوازات الأدوات الرسمية (ختم الدخول، جواز السفر) وليس كما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بأنه كان يعبث بهاتفه".

يذكر ان بن راشد بدأ بسياسة التجديد داخل الإدارات في الفترة الأخيرة، وطلب إحالة 9 مديرين إلى التقاعد بعد جولته الشهيرة هذه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية