المعلومات مخيفة وجدّة مخطوفة.. إنفلوانزا الخنازير تسرق أبناءها!

محاربة انفلوانزا الخنازير في السعودية

إنه موسم الشتاء: مناعة جسم الانسان تصبح أضعف ما يجعله عرضةً للإصابة بالأمراض أكثر من أي وقتٍ مضى.

نخشى كثيراً في فصل الشتاء موجات البرد والصقيع التي تضرب بلادنا: نسارع الى شراء الجاكيتات والمعاطف والبقاء بالقرب من الموقدة وهذا خوفاً من الإصابة بالأمراض التي يحملها الشتاء معه. من الزكام الى الانفلوانزا ونزلات البرد، تعيش السعودية في الأيام الأخيرة حالة إنذار خطيرة بعد تفشّي الانفلوانزا بقوّة بين المواطنين.

ias

دعا المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة مشعل الربيعان، جميع السعوديين الى التطعيم وإجراء اللقاحات اللازمة وذلك للحدّ من تفشّي فيروس إنفلوانزا الخنازير المعروف باسم H1N1. هذا النداء العاجل والضروري جاء بعد ان وصل عدد المصابين به في مدينة جدة الى أكثر من 430 مصابا وقد تضمّنت بعض حالات الوفاة.

وزارة الصحة السعودية، حسب ما أدلى الربيعان في حديثه لصحيفة "الحياة"، انها تقوم بكل الإجراءات اللازمة للحدّ من انتشار هذا الفيروس او الانفلوانزا الموسمية في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً في السعودية.

الربيعان أكّد أنه ما من شيء يدعو الى القلق خاصّة انه حتى الساعة أكثر من 3 ملايين ونصف أخذوا التطعيمات اللازمة وان العلاج موجودُ لهذه الحالة الصحّية في جميع المستشفيات.

من جهة ثانية، بعض الإجراءات الوقائية ضدّ الانفلوانزا في فصل الشتاء ستكون خيراً من ألف علاج، فكان لنا ان نقدّم لك طرق وقائية تفيدك وتحميك.

  • في حال شعرت ان حرارة جسمك بدأت ترتفع، حاول ان تبقى في المنزل تجنّباً لمضاعفات سلبية.
  • اغسل يديك بانتظام او رشّ معقّم اليدين
  • غطِّ فمك وأنفك عندما تعطس وهذا كي لا تنشر تلك الميكروبات لمن هم حولك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية