بالانسياغا تعود الى موضة الثمانينات وتقدّم صورة الاب العملي لموسم ربيع وصيف 2018

مجموعة بالانسياغا ربيع وصيف 2018

من وسط عاصمة الرومانسية والحبّ، انطلق أسبوع الموضة في باريس لموسم ربيع وصيف 2018 حاملاً في جعبته صيحات ورؤية متجدّدة للإطلالة الرجالية.

إنها بالانسياغا، دار الموضة الفرنسية العريق بتوقيع اسباني التي استعرضت تصاميمها مع افتتاح أسبوع الموضة. كيف كانت الأجواء؟ ولعلّ الصدفة شاءت ان يكون نهار 21 يونيو عيد الأب الذي احتفل به غالبية الناس حول العالم، فما كان من بالانسياغا إلاً ان وجّهت تحية خاصّة بها الى كل الآباء في هذا اليوم المميّز.

ias

تحوّلت حديقة اللعب حيث يمضي الآباء معظم أوقاتهم مع أولادهم الى منصّة عرضٍ تمايل عليها العارضون بخطواتٍ مليئة بالثقة والقوّة تماماً مثل جميع الآباء. أجواء الثمانينات كانت الأقوى والأكثر بروزاً: قمصان البولو الفضفاضة بالألوان الباهتة والهادئة مع سروايل الجينز وجاكيتات البدل او البلايزر ذات القصّة الواسعة والطويلة.

أنها موضة الطبقات وتداخل الأنسجة والأقمشة مع بعضها في اللوك الواحد: بالانسياغا عملت على إدخال الجلد مع المخمل وقماش الدنيم الذي برز بقوّة في عرض موسكينو في ميلانو لموسم ربيع وصيف 2018. حسب بالانسياغا، إنها إطلالة الأب المثالي الذي يصطحب أولاده الى الحديقة ولكنه يبقى محافظاً على النمط الجدّي الخاصّ به.

السراويل مثلاً، شهدت على تداخل ثلاث طبقات مثل طبقة الجلد وطبقة القماش وطبقة الدنيم بألوانٍ متعدّدة ومختلفة مثل الأسود والأزرق والبيج وهذا لم نره من قبل على منصّات عرض الأزياء او حتى قلّما نرى الآباء يعتمدون هذا الستايل. القمصان المخطّطة او المقلّمة والمنقوشة كانت الأبرز خاصّة مع المعاطف الطويلة او ال Trenchcoats بألوان الكحلي والرمادي.

الألوان الطاغية كانت بشكلٍ واضح الكحلي والأسود والبيج مع لمسة بسيطة من البرغندي والأصفر التي تظهر أسلوب بالانسياغا وخطّها الإبداعي في ابتكار أجدد الصيحات للرجال. الأكسسوارات لم تحضر ابداً في عرض بالانسياغا: الرجال او حتى الاباء العمليين لا يميلون الى اعتماد الاكسسوارات البرّاقة واللّماعة.

عرض بالانسياغا لموسم ربيع وصيف 2018 ، نجحت في تجسيد صورة الأب العملي الذي يحاول دائماً ان يكون عصرياً ومتابعاً لأجدد صيحات الموضة بنفس الوقت وهو يعمل ويدير شؤون عائلته ويهتمّ بأولاده.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية