ما لا تعرفه عن متحف الشمع لندن وقصة المجازر في "غرفة الرعب"

متحف الشمع لندن

متحف الشمع في لندن أو متحف مدام توسو Madame Tussauds هو متحف من أهم متاحف الشمع الموجودة في بعض البلدان في العالم والتي تعتبر فروعاً له.

سمي هذا المتحف نسبةً إلى مدام توسو مؤسستهُ. تعلّمت هذه الهواية حتى باتت فنّاً تعتمد عليه، وأقامت عدداً من المعارض قبل أن تنشئ المتحف الذي توسّع اليوم في العالم.

ias

يحتوي المتحف على تماثيل للشخصيات العالمية البارزة في جميع المجالات: الفن، السياسة مثل ونستون تشرشل وهتلر وشكسبير، كما يوجد به غُرفة الرعب التي تصّور أشكال الإجرام أثناء الثورة الفرنسية.

متحف الشمع في لندن ينقسم إلى ثلاثة أقسام: الأول للنجوم وفيه أغلب مشاهير السينما أمثال ليوناردو دي كابريو، مارلين مونرو، أنجلينا جولي وغيرهم الكثير. والغرفة الثانية (الصالون الكبير)، فيها أبرز الشخصيات التاريخية والسياسية ونجوم الرياضة أمثال رونالدو وهتلر وصدام حسين وغيرهم. أما القسم الثالث (غرفة الرعب)معلق عليه لافته بعدم دخول الأطفال لأنها تحتوي على تماثيل لمجازر حصلت أيام الثورة الفرنسية.

أصبح المتحف معلم جذب سياحي رئيسي في مدينة لندن وواحداً من أهم الأنشطة السياحيّة بها، مع الكثير من التّماثيل المنحوتة بواسطة الشمع. يمكن التقاط الصور مع أهم الشخصيات العالمية، لذلك يعتبر وجهة مميزة لتحقيق شيء شبيه بالواقع.

سعر تذكرة متحف الشمع لندن بالنسبة للكبار (أكثر من 16 سنة) هو 35 جنيه استرليني، وبالنسبة للأطفال 30 جنيها إذا كان الحجز في نفس اليوم، و29 جنيهًا للكبار و 24 جنيه للصغار عند الحجز عبر الموقع الإلكتروني أي 175 ريالا سعوديا كحدّ أقصى.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية