متحرش حاول "ترقيم" فتاة مع والدتها ..ومحامون يوضحون الطريقة الافضل لتقديم الشكوى

تحرش جديد

تحرش جديد

قبضت هيئة الامر بالمعروف في محافظة حفر الباطن على مواطن في العقد الثالث من العمر تحرشه بفتاة كانت برفقة والدتها، بعد ضبطه في حالة تلبس بأوراق فيها ارقام التواصل معه في أحد أسواق المحافظة.

واوضح المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية دبيخي الدبيخي أنه وجد بحوزة المتحرش أوراق معدة للمعاكسة، وتمت إحالته إلى الجهات المختصة لإكمال اللازم حسب المتبع نظاماً.

ias

كما قال عدد من المحامين أن اﻷحكام القضائية التي تصدر في قضايا التحرش أحكام تعزيرية، فيما أكد المحامي والمستشار القانوني عامر عثمان فلاته إن اﻷحكام القضائية التي تصدر في قضايا التحرش أحكام تعزيرية حسب ظروف كل حالة.

فبعض الحالات تكون الفتاة جزءًا من المشكلة بما يسمى التحرش غير المباشر كالتبرج مثلًا، مبينًا أنه تبدأ اﻹجراءات في شكل شكوى تقدم لمركز الشرطة محل وقوع الحادث ثم التحقيق ثم المحكمة.

كما أشار إلى أن حالات التحرش في المحاكم تظل قليلة، موضحًا أن قضايا التحرش موجودة في كل زمان ومكان طالما أن التكوين البشري مكون من ذكر وأنثى ولكنها تظهر للسطح بسرعة في حاضرنا بسبب سهولة توثيق ونشر الحوادث بالصوت والصورة.

وبيّن الباحث الاجتماعي جمعه الخياط أن موضوع التحرش ليس موضوعًا جديدًا بل متطورًا وموجودًا ومنتشرًا في مختلف دول العالم، ومنذ القدم لكن طفوحه على السطح في مجتمعنا مؤخرًا لعدة أسباب منها لحالة الإعلامية المفتوحة ووسائل تواصل اجتماعية متنوعة مثل الـ(بلاك بيري وفيس بوك ك وتويتر.. وإنستجرام.. وسناب شات.. وغيرها) التي تنقل في لحظات أي صور أو مشاهد تصور من أي مكان في لحظات دون رقابة أو خصوصية مما يؤثر على أصحاب المنشور ويؤذي مشاعرهم وعلاقاتهم الأسرية والاجتماعية.

وأشار إلى أهمية اجتماع الأسرة على الغداء والعشاء وما لها من ألفة بين الوالدين وأبنائهم لمناقشة ما يدور في مجتمعهم ويقدمون لهم النصائح التي توعيهم وتساعدهم على تجنب الوقوع في المحظور.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية