3000 وجبة وأطباق خاصة و"تيراميسو": تفاصيل مثيرة عن مطبخ ترامب الجوي!

مبردات في طائرة ترامب

الى جانب كونه أحد أغنياء العالم وأقوى رجال الأعمال، إلّا ان ترامب يستثمر بقوّة منصب رئاسة الجمهورية الأمريكية.

ان تكون رئيساً للجمهورية يعني ان تتمتّع بالكثير من الميزات والخصائص بما فيها الحماية الشخصية والأملاك الكبيرة وفرصة العيش داخل البيت الأبيض الى جانب مواكبة كبيرة وضخمة من السيارات وطائرة خاصّة.

ias

في تفاصيل الطائرة الخاصّة، وقّعت الإدارة الخاصّة بالرئاسة الأمريكية على عقدٍ ألزم شركة بوينغ بتجهيز طائرة الرئيس الخاصّة المعروفة باسم Air Force One بثلّاجات قيمتهما 23.6 مليون دولار أمريكي. هذه الثلّاجات، تتّسع لأكثر من 3000 وجبة تكفي لإطعام الرئيس و50 من أصدقائه المقرّبين وحتى طاقم الطائرة لمدّة 3 أسابيع يحصل فيها الواحد منهم على 3 وجبات.

وقد تبيّن ان شركة بوينغ لصناعة الطائرات لا علاقة لها ابداً بموضوع المبرّدات او الثلّاجات هذه خاصّة مع ارتفاع كلفتها علماً ان المكتب العسكري في البيت الابيض وسلاح الجو هو من تقدّم بطلب وضعها في طائرة الرئيس الخاصّة.

المبرّدات الموجودة في طائرة ترامب الخاصّة تتّسع لـ 100 طبق فقط وهي متنوعّة بين الكباب والمعكرونة واللحم وحلى التيراميسو ذلك لأن الرئيس قد يطلب أي شيء ويجب تأمينه على الفور! هذا ويتمّ تحضير الطعام مباشرة على متن الطائرة كي يبقى طازجاً ومفيداً.

ترامب الذي كان يرفض السفر على طائرة Air Force One بسبب مصاريفها المرتفعة الثمن سرعان ما قام بتغيير رأيه وقال عنها "طائرة جميلة".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية