مرسيدس تعتمد على نظام الركن الذاتي في E-Class الجديدة

ما هي التكنولوجيا الجديدة في الاي كلاس 2016

ليس غريباً على شركة مرسيدس بنز أن تقدم أبرز التقنيات التي تساعد السائق خلال القيادة، ولعل أهم الأمور التكنولوجية التي ظهرت اليوم في الإي كلاس الجديدة 2016 إمكانية التحكم بالسيارة عن طريق الموبايل.

بعد أن قدمت بي أم دبليو مفتاح سيارتها الذكي للفئة السابعة الجديدة، ارتأت منافستها مرسيدس بنز تقديم تطبيق "مرسيدس" على الأجهزة الذكية يسمح للسائق بالتحكم بسيارته الـ E Class بشكل سهل ومميز.

ias

فمن خلال التطبيق هذا بات بإمكانك أن تخرج السيارة من مكان ركنها من دون أن تتواجد بداخلها، وهذا أمر قد يجنب أبواب المركبة أن تتعرض للخدوش. ويسمح لك التطبيق أيضاً بتشغيل الإنارة عن بعد خلال فترة الليل لمزيد من الأمان.

أما إذا اقترب منك شخص بينما تقوم بإخراج السيارة من المرآب، فستتوقف الإي كلاس بشكل ذاتي وذلك بفضل نظام " Parking Pilot" الحديث والمتطور. ويساعدك هذا النظام أيضاً على العثور على أقرب مكان لركن السيارة ما يوفر عليك الوقت وعناء البحث، كما وأنه يقوم بعملية الركن بشكل ذاتي أيضاً.

هل يمكن أن نجد هذه التقنيات الجديدة في السيارات المستقبلية أم أن الأمر سوف يقتصر على بعض المركبات المميزة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية