ما هو علاج احتقان البروستاتا الذي قد يصيب الشباب عند مرحلة البلوغ؟

ما هو علاج احتقان البروستاتا الافضل لكل الشباب

يتخوّف الشباب كثيراً من الأمراض او العوارض الصحية التي قد تصيب الأعضاء التناسلية منها التهابات البروستاتا التي قد تؤثّر سلباً على الحياة الجنسية والأداء في العلاقة الحميمة.

عند الوصول الى مرحلة البلوغ، تحدث الكثير من الإفرازات في الأعضاء التناسلية خاصّة عند حدوث اي استثارة جنسية او حتى الانتصاب قبل او خلال الجماع. ولكن ذلك، قد يحدث الكثير من الاضطرابات في هذه البروستات منها احتقان البروستاتا او التهابات البروستاتا.

ias

ولكن ما هو السبب الرئيسي وراء حصول هذا الاحتقان؟ من الضروري في بداية الأمر، ان نؤكّد انه هناك فرقٌ كبير بين احتقان البروستات والتهابات البروستاتا. احتقان البروستات هو ظاهرة تحدث للشباب عندما يتمّ الانتصاب ولا إفرازات.

الشباب في صورةٍ عامّة، في هذه المرحلة الأولى من العمر يميلون كثيراً الى ممارسة العادة السرية بكثرة مما يسبّب احتقان البروستات المترافق مع تورّم في منطقة غدة البروستاتا. إضافةً الى ذلك، الإدمان الكبير على العلاقات الحميمة والجماع يجعلك عرضةً لهذا الاحتقان حيث يشعر الشابّ بالآلام اثناء القذف خلال الجماع.

ومن الأسباب وراء احتقان البروستاتا هو الإدمان على مشاهدة الافلام الإباحية او التعرّض الكبير للمثيرات الجنسية. ولا بدّ لنا ان نشدّد على أهمية شرب الماء بكثرة لأن قلّة الماء تعرّضك لصعوبات في التبول واحتقان البروستات.

المصاب باحتقان البروستات عليه ان يكثر من شرب الماء وذلك بمقدار ليترين في اليوم الواحد مع التقليل من المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية. كما وانه يجب الإكثار من الرياضة والتحرّك اثناء النهار عوضاً عن الجلوس دون اي حركة. النوم، يلعب دوراً مهمّاً: احرص ان تنام أقلّه 8 ساعات متواصلة في الليل مع نظاماً غذائياً صحياً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية