"مقرمشات" لذيذة لا تتخطى 100 سعرة حرارية!

ماكولات لذيذة لا تتخطى 100 سعرة حرارية

ماكولات لذيذة لا تتخطى 100 سعرة حرارية

النظام الغذائي يحتاج لتناول 5 وجبات يوميّاً 3 منها تعد من الوجبات الأساسيّة إلى جانب وجبتين خفيفتين، وذلك لكي يحافظ الشخص على طاقته طوال النهار، ولكن عادةً ما يعاني البعض من اختيار نوع هاتين الوجبتين فما هي أفضل وأشهى الخيارات؟

إذا كنت لا تحب تناول الفواكه فبإمكانك تناول المقرمشات شرط أن تعرف كيف تختار والنوع الذي تختاره فالفشار مثلاً من أنواع المقرمشات الخفيفة كونه يحتوي على 30 سعرة حراريّة فقط.

ias

بامكانك أيضاً تناول اللفت كونه واحداً من المأكولات الخفيفة والتي تساعد على الشعور بالشبع، فضلاً عن أنّه يحتوي على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويحتوي اللفت على 50 سعرة حراريّة فقط.

إضافةً إلى ذلك بإمكانك أيضاً تناول الجزر صغير الحجم، فهو لا يحتوي سوى على 4 سعرات حرارية أي يمكنك تناول 10 حبّات في الوجبة الواحدة، يحتوي الجزر على فيتامينات عديدة وهو علاج طبيعي لالتهابات الجهاز التنفسي وارتفاع ضغط الدم.

يعتقد البعض أن الزيتون هو من المأكولات التي يجب تجنّبها ولكن الحقيقة أن الزيتون مفيد جدّا في الرجيم، فكل 20 حبة زيتون تحتوي على 68 سعرة حراريّة فقط، كما أن الزيتون مغذٍّ جدّاً وهو يساعد على تجنب هشاشة العظام وينشط الميتابوليزم وأمراض القلب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية