تصرفات غريبة تحصل على طرقات السعودية...والسلطات تمنعها

ماذا طلبت ادارة المرور من الناس

على الرغم من أن نسبة الأشخاص الذين يخالفون القوانين باتت مرتفعة في يومنا، إلا أن شريحة كبيرة من الناس لا تزال تحترم كل القواعد التي تضعها السلطة للحفاظ على سلامة السائقين.

تشهد بعض الطرقات في المملكة العربية السعودية وفي بعض الدول العربية، ظهور بعض الشباب الذين يقومون بممارسة هواية التفحيط الخطيرة غير آبهين لسلامة المارة. وهذه الحركات الخطيرة إلى جانب القيادة الجنونية والسريعة لبعض السائقين الآخرين قد تساهم بشكل مباشر برفع نسبة الوفيات التي تنتج عن الحوادث المرورية. من هنا وكي لا ترتفع هذه النسبة بشكل كبير، وحفاظاً على سلامة كل شخص لا يقبل التعدي على القوانين، طلبت إدارة المرور عدم ملاحقة أي مخالف والتبليغ عنه.

ias

لهذا السبب قامت الإدارة بتحذير جميع الأشخاص المقيمين على أراضي المملكة، مواطنين كانوا أم وافدين، من الإقدام على مطاردة أي سيارة مخالفة حفاظاً على سلامة الجميع.

وتريد إدارة المرور من خلال هذا التوجيه أن يمتنع أي شخص يلمح سيارة مخالفة للقوانين المعروفة عن ملاحقة المخالف طالبة ترك الأمر للسلطات المختصة. كما وطلبت الإدارة أيضاً من الأشخاص التبليغ عن أي حركة مرورية لا تحترم القوانين حتى يتم معاقبة الشخص الذي قام بهذه الحركات.

وكانت إدارة المرور قد نشرت تغريدة على حسابها الرسمي تقول فيه: "عزيزي السائق، حفاظاً على سلامتك يرجى عدم محاولة اعتراض أو مطاردة السائقين المخالفين أو المتهوّرين والاكتفاء بالتبليغ".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية