ماذا أفعل بعد الجماع؟

ماذا افعل بعد الجماع

قد يدرك البعض أن هناك أمور متنوعة تسبق العلاقة الحميمة التي تحصل بين الرجل وزوجته، فيما يجهل الكثيرون الأمور التي لا بد من تطبيقها بعد المعاشرة الجنسية، وهي الممارسات التي تزيد أهميتها عن الأمور الحاصلة قبل الجماع.

ias

هذه المرحلة التي تلي العلاقة الحميمة، من أصعب المراحل التي عليك الحذر منها وتجنب كل الأمور التي تسيء اليها، وبالتالي لا يمكن الا التصرف بطريقة جيدة تدل على الرضا من العلاقة التي حصلت بين الزوجين.

فالعلاقة الزوجية يجب أن تراعي أصول ما يجب القيام به بعد الممارسة الجنسية:

  • التعبير عن الرضا بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة، كيلا تشعر الزوجة بأنك منزعج من هذه الممارسة أو من الأمور التي حصلت كصراخها وتألمها. تكون هذه النقطة من خلال استكمال المداعبات التي كانت قد حصلت في مرحلة ما قبل الجماع والكلام الجميل والغزل أيضا.

  • عدم الابتعاد عن الزوجة مباشرة بعد الانتهاء من العلاقة، لأنها سوف تشعر بأنها كانت مجرد وسيلة لتحقيق رغباتك الجنسية. إنما عليك البقاء بجانبها لتشعرها بأنك ترغب بالجلوس معها لساعات عديدة حتى من دون أي ممارسة جنسية.

  • حافظ على مزاجك المميز الذي يترجم بالضحك والتسلية والحب، وإياك والشعور باليأس والحزن بعد العلاقة، فسوف تجرح مشاعر الزوجة التي تعتقد أنها لم تسعدك خلال العلاقة الحميمة، إنما كن رقيقا وناعما وقدر الشخص الذي سلمك ذاته لأنه يحبك.

  • في حال كنت مستعدا والزوجة أيضا، لممارسة العلاقة من جديد، لا تتردد لأن ذلك يدل على أن العلاقة ناجحة والرغبة موجودة في داخلك وفي داخل الزوجة. كل هذه الأمور تعزز العلاقة الزوجية، وتبقيها بعيدة عن كل الأمور التي تدمرها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية