ما هي الأسباب التي تمنعك من تعشيق القير؟

لماذا القير مايعشق

تعتمد السيارة إلى جانب المحرك على علبة التروس كي يتمكن السائق من القيادة بسلاسة. إلا أن القير قد لا يعمل بالشكل المطلوب وقد لا يمكّن السائق من الانتقال من سرعة إلى أخرى بشكل سهل.

ias

إذا تعرضت لمشاكل في علبة التروس خصوصاً عندما لا تستطيع "تعشيقها" إطلع على التالي حتى تتعرف على أسباب هذه المشكلة المزعجة.

  1. تأكد من زيت القير، لأنه عندما يصبح مستوى هذا الأخير منخفضاً سوف يمنعك من أن تنتقل من سرعة إلى أخرى، لذلك يُفضل دائماً التوجه نحو الميكانيكي للتأكد من مستوى هذا الزيت.
  2. قد لا يكون السبب ناتج عن المستوى، هنا عليك أن تتأكد من درجة زيت القير وسماكته التي يجب أن تعتمدها لسيارتك. مراجعة الكتيب الذي يرافق السيارة أمر لا بد منه في هذه الحالة.
  3. قد تكون المشكلة ناتجة عن كابلات المكابح التي يجب أن تكون موصولة بطريقة صحيحة كي يستطيع السائق تعشيق القير بسهولة تامة ومن دون أن تواجهه المشاكل المزعجة.
  4. مع مرور الوقت، قد تتضر أجزاء القير الداخلية (على شكل أسنان)، هنا لن تستطيع التعشيق واستعمال كل السرعات أو حتى قير الحياد.

القير في السيارة أساسي ولا بد من الحفاظ عليه كي لا تتعرض للمواقف المحرجة، لذلك التوجه نحو الميكانيكي كل فترة من الزمن أمر لا بد منه كي يتأكد من زيت والأجزاء الداخلية لهذا النظام.

إقرأ أيضاً: بماذا يختلف القير الأوتوماتيكي عن القير اليدوي؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية