أسباب عدم شحن بطارية الأيفون



لماذا الايفون مايشحن

إن كان الأيفون الخاص بك لا يشحن، فإنه قد يكون حان الوقت لشراء بطارية جديدة، علماً بأن بطارية الأيفون لا يمكن تبديلها من قبل المستخدم العادي، كما أنه عليك أن تدفع ثمن البطارية، بالإضافة إلى خدمة استبدالها. ولكن ليس بالضرورة أن يتم هذا كله! هنالك عدد من الأمور التي قد تمنع الأيفون من الشحن، من هنا عليك أن تجرب الطرق التي سنقدمها لك قبل أن تخرج لاستبدال البطارية.

  1. إعادة تشغيل الأيفون: قد تشعر بالدهشة، ولكن في الكثير من الأحيان يمكنك أن تحل مشكلة البطارية من خلال إعادة تشغيل جهازك والقيام بوصله مرّة أخرى.

  2. تحقق من كابل ال USB: قد تكمن المشكلة في كابل ال USB. حاول استخدام كابل آخر لمعرفة إذا كانت المشكلة قد صدرت منه. إذا اكتشفت أن المشكلة تكمن في الكابل، يمكنك شراء واحد جديد من متاجر الموبايلات.

  3. تحقق من شاحن الحائط: كما هو الحال بشريط ال USB، عليك محاولة شحن الهاتف عن طريق الحصول على محول كهرباء آخر للتأكد من أن المشكلة تكمن بشاحن الحائط. وإذا كان هو السبب ما عليك إلا تغيير مكان وضع الشاحن وتصليح العطل.

  4. لا تقم بالشحن عن طريق لوحة المفاتيح: كي يشحن الأيفون بشكل صحيح، تأكد أنك تقوم بوصله في المكان المناسب، لأن هذا الجهاز لديه متطلبات طاقة عالية. من هنا عليك أن توصله مباشرةً إلى أحد منافذ ال USB في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وليس إلى لوحة المفاتيح.

  5. قم باستخدام وضع "الانتعاش" أو Recovery Mode: في بعض الأحيان، تتطلب المشاكل التي تحدث على الأيفون المزيد من الخطوات لحلها. إحداها هو وضع الانتعاش أو الاسترداد. إنه يشبه إعادة التشغيل ولكن مع إمكانية حل مشاكل أكثر تعقيداً. من المهم أن تعرف أن وضع الاسترداد قد يحذف البيانات الموجودة على هاتفك، لذلك قم بنسخة احتياطية لها كي لا تخسرها.

  6. تحقق من الغبار: عندما تضع هاتفك في جيبك، قد يقوم الغبار من منع جهاز الأيفون من الاتصال بشكل صحيح ومنع الكهرباء من الوصول إلي البطارية. يمكنك أن تستخدم الهواء المضغوط، أو ببساطة أن تقوم بالنفخ عليه.

إن لم تُحل مشكلتك من خلال الأمور التي ذكرناها، قد يكون عليك استبدال بطاريتك لأن صلاحيتها قد انتهت. ولكن لا تتردد في تجربة هذه الطرُق لأنها قد تفيدك!



تعليقات‎