لكزس تقدم لوح تزلج طائر

لكزس تصنع لوح حائم Hoverboard

لكزس تصنع لوح حائم Hoverboard

كشفت شركة لكزس Lexus عن لوح تزلّج طائر جديد أطلق عليه إسم سلايد Slide وهو Hoverboard أو لوح طائر مزوّد بتكنولوجيا لا يملكها سوى عدد قليل من الشركات.

ias

إنتشر على وسائل التواصل الإجتماعي الفيديو الترويجي لهذا اللوح الطائر الذي يعمل بتقنيّة هوائيّة هيدروليكيّة مدعومةٌ بالنيتروجين السائل الذي يبرد الوصلات. كما زّود اللوح الطائر بأجهزة مغناطيسيّة متطوّرة تؤمّن نسبة 100% من عدم الإحتكاك بالأرض، وإنسيابيّة عالية في الحركة، وذلك من خلال استخدام الوسادة الهوائية أو المعروفة بالإسترفاع المغناطيسي.

https://www.youtube.com/watch?v=7zTCgMPZRuo

ولضمان جودة عالية لهذا اللوح الطائر إستخدمت لكزس، الشركة الرائدة في عالم السيارات، بعض المواد التي تستعملها في صناعاتها، إضافةً إلى أن تطبيق فكرة القوّة المغناطيسية في المجال التكنولوجي.

> **الوسادة الهوائية** أو **الإسترفاع المغناطيسي** هندسة تقلب عوامل الجذب الطبيعية لتجعل الأجسام تتنافر، أو بمعنى آخر **تعمل بعكس الجاذبية وتطير**

إستخدمت لكزس الإسترفاع المغناطيسي الحديث وتطويع الوسادة الهوائيّة في إبتكارها، ممّا سيساعد في تطوير عدد كبير من الاجهزة في المستقبل. بما أنّ تقنيّة الإسترفاع المغناطيسي أصبحت موجودة على أرض الواقع فهذا يرجّح أن نرى التصميم النموذجيّ، إذا تم الإعتماد على مسارات مغناطسيّة ليستطيع اللوح أن يطير، مع العلم أنّه ليس أوّل لوح طائر نراه في العالم، فمنذ حوالي ثلاثة أشهر أطلقت شركة HUVr لوحاً حائماً أيضاً وتم تصويره ونشره على مواقع التواصل الإجتماعي.

بدأت لكزس بمحاولة لترجمة النموذج على أرض الواقع، كونها متأكدةً أنّها ستكون ثورة تكنولوجيّة كبيرة إذا نجحت في المشروع، فهل سيكون اللوح الطائر وسيلة النقل المستقبليّة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية