بعد فضيحة مارس..لحم القردة يدخل الى اطباقنا اليومية

لحوم القردة تدخل في المأكولات

لا تتأخّر السلطات والقوى الأمنية يوماً بعد يوم، على فضح الفاسدين في البلاد.

فضائح كثيرة تخصّ الأمن الغذائي او الصحّي تكشفها لنا الكثير من الوقائع الحيّة: مأكولات مسمومة، مشروبات فاسدة ومكوّنات غذائية غير صالحة للأكل تدخل في نظام غذائنا اليومي.

ias

وتشغل هذه الفضائح كثيراً الرأي العام، الذي نراه يسلّط الضوء وبقوّة عليها بهدف التوعية وتحذير الناس من تناولها مجدّداً حفاظاً على صحّتهم وسلامتهم.

مؤخّراً، انشغل الناس في كلّ دول العالم بفضيحة شوكولاته المارس وسنيكرز! نعم، فقد تبيّن ان هذا النوع من الحلوى مصنوعٌ من البلاستيك بعدما عثر احد المواطنين على قطعة بلاستيك في لوح شوكولا سنيكرز.

تأتي اليوم، فضيحةٌ أخرى ولكن من نوع آخر! فقد كشف الجمارك في مطار بلجيكا محاولات تهريب لكميات كبيرة من لحم القردة فيما تمّ ضبط كميات من الجراد في فرنسا!  ولم يكتف الفاسدون بهذا القدر، بل قرّروا ان يلوّثوا السكر، حيث استطاعت السلطات السودانية ان تصادر أطناناً من السكر المخلوط بالأتربة والأسمدة مع العلم ان المانيا كانت تستورد السكر من السودان. هذا ولا ننسى ان السكر يدخل في الكثير من المكوّنات الغذائية أهمّها الخبز يليها المعجّنات والحلويات.

الزّيتون، كان له حصّة من هذا الفلتان حيث تمّ مصادرة 85 طن من الزيتون الإيطالي كان قد صبغ بمادّة كبريتات النحاس ليحافظ على لونه.

اما المشروبات الكحولية اختلطت مع العسل الملوّن لتصبح مشروبات مغشوشة لا بل مميتة وسامّة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية