إذا كنت من الذين يزينون السيارة في اليوم الوطني... هذا الخبر سيهمك!

كيف يعاقب الشخص الذي يزين سياراته في المناسبات

يُعتبر اليوم الوطني في بلدان العالم من الأعياد المهمة التي تدفع بالكثير من الأشخاص إلى تزيين مركبتهم بالأعلام والشعارات الوطنية.

إلا أن جهات رسمية في بعض البلدان قد تمنع مثل هكذا أعمال وتعاقب عليها، وهذا الأمر ينطبق على إدارة المرور في منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية.

ias

فقد أشارت الإدارة المذكورة إلى أن وضع شعارات وملصقات على السيارة أو تغيير لون الهيكل الخارجي خلال الاحتفالات الوطنية والخاصة يعتبر من المخالفات التي تؤدي إلى حجز المركبة حتى إزالة التغييرات الحديثة التي طرأت على الناحية الخارجية.

وفي هذا السياق شدد العقيد طارق الربيعان، المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور في الرياض، على أن تغيير لون المركبة أو وضع شعارات أو ملصقات عليها أمر يعرّض السائق إلى حجز سيارته وفقاً لما تحكم به هيئة الفصل في المخالفات المرورية.

ويُذكر أن الكثير من السائقين وأصحاب المركبات (على مختلف أحجامها)، وبمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، يقومون بتزيين سياراتهم بعلم المملكة إلى جانب استخدام عدد لا بأس به من الملصقات التي تعبر عن هذه المناسبة التي تحصل يوم 23 سبتمبر من كل عام.

إذاً ولو كنت من الأشخاص الذين يقومون بتزيين المركبة في المناسبات الخاصة أو الوطنية أصبحت تعلم بأن الإقدام على هذه العملية سوف يؤدي إلى حجز سيارتك من قبل السلطات المعنية حتى إزالة هذه التزيينات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية