مصابيح مذهلة في السيارات المستقبلية.. "أودي" نموذجا

السيارة مليئة بالمصابيح الذكية

السيارة مليئة بالمصابيح الذكية

باتت مصابيح السيارة أكثر ذكاء عما كانت عليه في السنوات السابقة. المختبرات الهندسية في جميع أنحاء العالم يحاولون إضافة الخيال العلمي كي تصبح أكثر تقدما خلال العقد المقبل.

إحدى الشركات التي تخطو خطوة كبيرة في هذا المجال هي "أودي" الألمانية، التي تريد الإستثمار في هذه النماذج بمبلغ 24 مليار دولار من الآن حتى عام 2019.

ias

تشمل هذه التغييرات المصابيح الأمامية والخلفية، أضواء الفرامل والتوقف في حالات الطوارئ ضمنا. إليكم كيف سيكون شكل هذه المصابيح:

1- مصابيح "OLED"

مصابيح "OLED" هي التحدي الكبير القادم. سوف يتم إدراجها داخل أي شاشة في السيارة لإرشادك إلى مقابض الأبواب في الليل. أضواء "الليرز" الخلفية سترسم خطا أحمر خلف السيارة لتشجيع الآخرين على ترك المسافة الضرورية بين السيارتين.

تقنية "OLED"، المستخدمة في الهواتف الذكية وشاشات التلفزة، تتفاعل فيها كلا الشحنتين السالب و الموجب لإصدار الضوء بدون حاجة لإضاءة خلفية. يتوقع أن نرى أضواء "OLED" خلفية في السيارات بغضون 3 سنوات.

2- مصابيح ليزر ماتريكس 

مصابيح الجيل المقبل من السيارات ستستخدم عاكسات صغيرة مثل جهاز عرض الأفلام في السينما لتنتج ضوءا مؤلفا من 420.000 بيكسل.

هذا الضوء المتقدم يعطي صورة دقيقة أكبر بكثير من المصابيح العادية، ويعرض السيارة بشكل منير على الطرقات ويوضح من هم المارة الذين يسيرون بجانبها.

3- إضاءة "سوارم"

نتحدث هنا عن أضواء خلفية متحركة، تؤمن استمرار حركة السيارة وتتابعها كيفما كان مسارها، في حال الدوس على المكابح وفي حالات أخرى، ما يضمن سلامة أكبر من جهة السائقين خلفك وبالتالي سلامتك الشخصية.

ما زالت حتى الآن تجريبية نظرية.

4- مصابيح ضباب "ليرز"

عبر هذه المصابيح يصبح الضباب أكثر وضوحا لأنها تعطي إشارات تحذير للسيارات التي تمشي خلفك، بغية ترك مسافة آمنة تبعد الخطر عنك .

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية