إستعمل هاتفك الذكي لقيادة سيارة الرنج الروفر سبورت

كيف تستخدم الموبايل لقيادة سيارة رنج روفر

مع التطور الكبير الذي طال عالم التكنولوجيا في كل فروعه، لم يكن مستغرباً أن تقود وتتحكم بسيارتك من خلال الهاتف الجوال.

اليوم تم إصدار تطبيق مميزاً للهواتف الذكية يسمح للمستخدم بالتحكم بسيارة الرنج روفر سبورت الخاصة به، خصوصاً عندما يقرر القيادة خارج الطرقات المعبدة "أوف رود" أو على مساحات صعبة.

ias

ففي الحالات العادية وعندما يقدم السائق على القيادة على أسطح وعرة، سوف يضطر إلى الترجل من سيارته لرؤية محيطه كي يتمكن من الاستمرار في التحرك. لكن، وبما هذا النوع من القيادة يتم عادة من دون موجه يتواجد بالقرب من السائق، كان من الضروري الاعتماد على جهاز تحكم عن بعد متطور.

إذاً هذا التطبيق الجديد يتصل بالسيارة من خلال البلوتوث ويسمح للسائق التحكم بالمقود، بالمكابح وبسرعة السيارة من خلال آلة التحكم عن بعد وهي في هذه الحالة الهاتف الذكي. هذا التطور الحديث يمكن اللجوء إليه أيضاً خلال عملية الركن عندم يضطر السائق إلى الترجل من السيارة لفتح باب المرآب، فلا يضطر إلى العودة إلى داخل المقصورة لتحريك المركبة من جديد.

وفي ما خص السلامة، يمكن أن نقول بأن التطبيق آمن حيث أن السرعة القصوى المسموح الوصول إليه هي 4 مايل في الساعة فقط، كما أن المستخدم عندما يكون خارج مركبته لن يتمكن من الاعتماد على البرنامج إلا إذا كانت تفصله مسافة متر عن السيارة. أما إذا انزلق الموبايل من يد السائق فسوف تتوقف السيارة مباشرة عن العمل.

لكن وعلى الرغم من الانتقادات الكثيرة التي يمكن أن تصدر من عشاق الأوف رود، إلا أن اللجوء إلى هذا التطبيق قد يكون ممتعاً ومفيداً أيضاً خصوصاً إذا واجهت مواقف صعبة أثناء القيادة.

تم تجربة هذا التطبيق وقد تكلل بالنجاح وتبين أنه سهل الاستعمال لأنه لا يعرض السائق إلى المواقف الخطرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية