إذا كنت تحب الكاميرا والتصوير.. هذا ما يجب أن تتنبه له عند شراء الجوال

كيف تختار جوالك تبعا لمواصفات الكاميرا

في وقت باتت في التكنولوجيا جد متطورة في الهواتف الذكية، كان من الطبيعي أن يتوفر في تلك الأخيرة كاميرات مميزة ورائعة.

من هنا يقوم الكثير من الأشخاص في شتى أنحاء العالم باختيار الجوالات تبعاً للكاميرا، لذلك وإذا كنت من هؤلاء من الضروري أن تكون على علم بالمعلومات التالية إلى جانب الاهتمام بدقة الكاميرا.

ias
  • عليك أن تعرف أن فتحة العدسة مهمة فتلك التي تتمتع بـ f/1.7 أفضل من f/1.8 (الأقل أفضل)، خصوصاً إذا كنت من الذين يحبون التقاط صور في ظروف إضاءة منخفضة.
  • تنبه لسرعة التركيز التلقائي للصورة، للـ OIS، للبانوراما، للـ HDR، لالتقاط الحركة البطيئة.
  • إنتبه إن كانت الكاميرا في الجوال الذي تنوي شراءه بإمكانها أن تلتقط الصور بسرعة كبيرة كي تستطيع تغطية الاحداث أو المناسبات بالطريقة الصحيحة.
  • الفيديو مهم أيضاً من هنا عليك أن تكون على علم بمدى قوة الكاميرا على تصوير اللقطات المتحركة. فكاميرا سامسونج أس 8 تعتبر ممتازة حيث يُمكنها التقاط الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية أو بدقة 1080 بيكسلز بمعدل 60 إطار في الثانية.
  • قبل أن تقدم على شراء الجوال، أدخل إلى موقع يوتيوب أو إلى أي موقع آخر يهتم بالجوالات وابحث عن الاختبارات التي تعرضت لها الكاميرا كي تكتشف إذا كان الفيديو مثلاً تشوبه الاهتزازات.
  • تنبه لسعة التخزين التي ترافق الجوال لأن الصور والفيديوهات بحاجة إلى مساحة تخزين كبيرة.

إذا كنت تهوى التصوير من خلال هاتفك الذكي تنبّه لهذه الأمور المذكورة قبل الإقدام على عملية الشراء.

إقرأ أيضاً: بأسلوب سهل وبسيط… هكذا تزيل الخدوش عن كاميرا جوالك

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية