متى شعرت بأن جوالك يغلي وحرارته مرتفعة... طبّق هذه النصائح الأكيدة

كيف تتخلص من مشكلة حرارة الجوال المرتفعة

إن استخدام الجوالات في يومنا هذا لم يعد من الأمور الغريبة لاسيما بعد أن امتلأت متاجر التحميل بالألعاب والتطبيقات المتنوعة.

لكن وفي كثير من الأوقات يعاني الكثير من الناس من مشكلة ارتفاع درجة حرارة الجوال خصوصاً إذا طالته الفيروسات أو إذا كانت صاحب الجوال يستخدم الكاميرا بشكل كبير لتصوير الفيديوهات.

ias

ومن الأمور التي تؤدي إلى هذه المشكلة أيضاً استخدام أنواع معينة من الكافرات التي تكون مصنوعة من الجلد أو السيليكون فهي تمنع الهواء من الوصول إلى الجوال لتبريده. هذا وعليك أن تعلم عزيزي القارئ بأن ترك الشاحن في الموبايل لمدة طويلة قد يؤدي إلى هذه المشكلة أيضاً والتي بدورها يمكن أن تسبب بانفجار البطارية.

وكي تتفادى مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف المحمول تخلص فوراً من الأمور التي ذكرناها إلى جانب إلغاء التطبيقات التي لا تستخدمها لاسيما وأن تلك الأخيرة قد تعمل دائماً في الخلفية. هذا ويجب أيضاً أن تقوم بمسح ذاكرة التخزين الموقّت وأن تبتعد عن استعمال شواحن غير أصلية للبطارية.

لكن ولو لاحظت بأن الجوال أصبحت حرارته مرتفعة جداً جداً وغير طبيعية، لا بد من أن تتوقف عن استخدامه حتى يبرد قليلاً كما يجب عليك أيضاً أن تقوم بإزالة البطارية إذا كان هذا الأمر ممكناً.

هذه الخطوات لا تتأخر في تطبيقها إذا كان موبايلك يعاني من ارتفاع في حرارته كي لا تضطر إلى تغييره بعد فترة وجيزة.

إقرأ أيضاً: بأسلوب سهل وبسيط… هكذا تزيل الخدوش عن كاميرا جوالك

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية