كيف أنحف في رمضان؟

كيف انحف في رمضان

إن فترة الصيام في رمضان من أحلى الفرص لتستطيع أن تخسر الوزن بسرعة وسهولة، فهي فترة مهمة لتنظيم التمثيل الغذائي من خلال الساعات الطويلة من دون تناول الطعام.

إن الأيام الأولى من رمضان ستخفف من وزنك كثيرا، كما سوف يطهر الجسم من كل السموم التي تتراكم فيه. تعرف الى الطريقة الأسهل لتنحف في رمضان:

ias
  • الأطعمة الخالية من السكر: تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب قليلة من السكر والجأ الى الأطعمة الصحية التي تغذي الجسم، كالخضار والفاكهة والفاصوليا واللحوم الحمراء الخالية من الدهون.

  • تنظيم الوجبات: عليك أن تتناول الوجبات الصغيرة المتفرقة في الليل من بعد المغرب وحتى الصباح الباكر، هذه الطريقة ستخفف من مستويات السكر في الدم وتعزز استقرار التوازن في الجسم.

  • ما يجب أن تتناوله: وقت الإفطار تناول التمر واشرب الماء بكميات كبيرة، ثم اذهب لتأدية الصلاة، وعند العودة تناول الوجبة الرئيسية التي تحتوي على الحساء والسلطة والأطباق الرمضانية، واشرب الكثير من الماء أيضا لتشعر بالشبع والامتلاء وبالتالي لتنحف. بعد صلاة العشاء والتراويح تناول الوجبات الخفيفة والصغيرة غير الدسمة، كما يمكن شرب الشاي او القهوة والذهاب الى النوم. قبل الفجر، يمكن ان تأكل الموز والشوكولا الداكنة، كما يمكن تناول الفواكه كالفراولة والموز.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية