هكذا تكتشف بأن جهازك قد تم اختراقه

كيف اعرف ان جهازي مخترق

بعد أن بدأت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تسيطر على العالم، بات الناس يلجؤون إليها لما تقدمه من برامج ممتعة ومفيدة جعلت من اللابتوب أداة قديمة لا فائدة منها في بعض الأحيان. لكن هذا الانتشار الكبير والواسع لهذه الأجهزة، دفع بالكثير من الأشخاص إلى اكتشاف طرق لاختراقها.

ias

من هنا يُنصح دائماً بعدم الدخول إلى بعض المواقع المشبوهة لأنها قد تقودك مباشرة إلى الهاكر (الشخص الذي يقوم بعملية الاختراق). إضافة إلى هذه المواقع، يتواجد بعض التطبيقات التي تسهل الطريق على الهاكر لاختراق جهازك ومن دون أن تعلم. ولكن كيف تعرف بأن جهازك قد تم اختراقه.

تأكد من أن البطارية لا تدوم كثيراً بعد أن تكون قد أقفلت جميع التطبيقات. فإذا كان استهلاك البطارية غير طبيعي يمكن ان يكون الأمر ناتج عن اختراق أحد الأشخاص لهاتفك. من هنا قم بمسح جميع التطبيقات التي تستهلك البطارية لأنها قد تكون مشبوهة.

إذا تمكن أحد الأشخاص من اختراق هاتفك، ستلاحظ بأن هذا الأخير قد فقد من سرعته، حتى أنك سوف تعاني من بطء شديد وغير اعتيادي يظهر فجأة.

هذا ويُنصح دائماً بالتأكّد من التطبيقات التي تتواجد في هاتفك أو في جهازك اللوحي، حيث أن تواجد تطبيقات لم تقم بتحميلها أو لم تتواجد في الأصل، قد تكون على صلة بالمخترق. من هنا لا تتردد أبداً في حذف أي برنامج لا تعرفه!

خرق الهواتف والأجهزة اللوحية بات من الأمور السهلة، إلا أن تنبهك لبعض الأمور قد يبعد عنك أي اختراق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية