كيف اطوّل شنبي؟

كيف اطول شنبي

من الأسئلة التي لا تفارق ذهن الرجال والشباب، خاصة للذين يعانون من النمو البطيء للوبعد المقارنة بطول شارب الرفاق والأقارب. فربما قد يشعر كل شخص يواجه هذه المشكلة التي توتره وتزيد من غضبه بالحرج والغضب أحيانا.

ias

إننمو الشعريتعلق بالعامل الهرموني الذي يتمثل بهرمون التستيستيرون الذي يجب أن يكون بنسبة معتدلة في الدم ليتمكن الشعر من النمو بشكل طبيعي ومن دون أية عوائق. وفي حال عدم اعتداله في الدم، يتسبب ذلك بمشكلة النمو البطيء.

لذلك عليك إيجاد الحلول المناسبة لتخطي هذا العائق المزعج، ولكن كيف؟

  • عليك ان تهتم بالنظام الغذائي الصحي لكي يكون متكاملا، وتحفيزه بطريقة ذكية كي لا تنقصه أغذية تساهم في النمو السريع. فهذا البرنامج الغذائي من أهم الأشياء لتطوير هرمون التستيستيرون في الدم ومواجهة النمو البطيء لشعر الشنب.

  • عليك البحث عن الأطعمة المفيدة لتكثيف الشعر، كاللحوم الحمراء الغنية بفيتامين أ، والتيتساعد علىنمو شعر الذقن وتزيد من كثافته. ثانيا، إن تناول البيض يوميا، يعتبر من السلال الغذائية المتكاملة لأنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة. بالإضافة الى البقوليات التي تحتوي على الفيتامين b، والفواكه والخضروات.

  • فضلا عن ممارسة الرياضة التي تلعب دورا مهما في تنشيط الدورة الدموية لدى جسم الإنسان، وتطوير النمو الخفيف للشعر.

  • شرب كميات كبيرة من الماء يوميا، ودهن منطقة شعر الشنب، بزيت الزيتون او " زيت إملا " وتركه لمدة 30 دقيقه ومن ثم شطف الوجه بماء دافئ.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية