كيف أحسب السّعرات الحرارية لإنقاص الوزن؟

كيف احسب السعرات الحراريه لانقاص الوزن

حساب السّعرات الحراريّة من أحسن الطرق التي تسهّل أمامك هدف إنقاص الوزن وإزالة الدّهون المتراكمة في الجسم.

تمتّع بحياة أفضل واخسر الوزن لتشعر بالراحة النفسية والثقة، ولتكون الرجل الجميل بنظر كل الناس وتحديداً بنظر النساء. الطّريقة المناسبة لإنقاص الوزن، تفرض عليك حساب السّعرات الحراريّة كل يوم، فلا تنزعج من هذه الفكرة، وفكّر فقط بأنك سوف تحقّق الرشاقة وسوف تحصل على جسم جميل مثالي ورائع.

ias

الكالوري أو السّعرة الحراريّة هي وحدة قياس الطّاقة الموجودة داخل الجسم، ولتكون الوسيلة المناسبة لإنقاص الوزن على الشخص حسابها باتّباع هذه الطرق:

  • المعلومات الغذائية: هذه المعلومات موجودة على المنتجات الغذائيّة، عليك أن تقرأ هذه المعلومات لتعرف كم تحتوي على السعرات الحرارية، وكم هو حجم الحصّة الغذائيّة التي يمكن تناولها خلال اليوم.

  • مفكرة غذائية: قم بتدوين نوع الطّعام وعدد الحصص التي تتناولها حتى لو كانت لقيمات صغيرة على مفكّرة غذائيّة. واذكر كمّية السّعرات الحرارية لكل حصّة وهي تكون مدوّنة على الملصق الغذائي على المنتج.

  • معرفة حجم الحصّة: من الضروري معرفة حجم الحصة لتتمكن من احتساب عدد السعرات الحرارية. الفواكهمثلاً تختلف بأحجامها وأشكالها، كل سبع حبات عنب مثلاً تُحتسب قطعة واحدة من الفاكهة.

  • حفظ السعرات لبعض المأكولات: عليك أن تحفظ كمية السّعرات الحرارية لبعض الأطعمة الأساسيّة التي تتناولها بكثرة، وهي غالباً تكون الأطعمة التي تتناولها على الإفطار. بهذه الطريقة ستتمكّن من تسهيل عمليّة احتساب السعرات وتقديرها من دون الحاجة إلى تدوينها في المراحل اللّاحقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية