"فولكس واجن غولف GTI Clubsport" تتحدى الشاهين على لقب "أيقونة الصحراء"

كيف اتت نتيجة المطاردة بين الفولكس واجن غولف والشاهين

صحيح أن التحديات التي تجري بين السيارات تتمتع بطعم خاص ومميز إلا أن التحدي الذي دار بين الفولكس واجن غولف GTI Clubsport مع طائر الشاهين قد تكون من الأبرز على الإطلاق خصوصاً وأن هذا الطائر بإمكانه التحليق بسرعات تصل إلى 320 كم/ساعة.

ias

وفي جو مليئ بالحماس والإثارة لنيل لقب "أيقونة الصحراء" تم استعراض القدرات القوية لكل من الشاهين والمركبة الأيقونية وهما يقطعان الكثبان الرملية المنحوتة بفعل رياح الصحراء.

هذه الغولف الرائعة الشكل كانت الشركة المصنعة قد زودتها بمحرك جبار وقوي كي يتمتع السائق بالقيادة قدر الإمكان، من هنا تم استخدام خلال عملية المطاردة كل قوة المركبة التي ولدتها مكينة ذو شاحن توربيني مع تقنية الحقن المباشر والتي تستطيع أن تولد قوة 265 حصان وتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.3 ثانية فقط. وبفضل نظام الدفع الأمامي والتحكم الديناميكي بالتعليق تمكنت المركبة الساحرة من الانسياب بسلاسة وسرعة على منعطفات الطرقات الصحراوية القاحلة لتحقق فوزاً مستحقاً في نهاية هذا التحدي. 

وقد ساعد الضبط المثالي لديناميكية الغولف الهوائية إلى جانب قوة الثبات العالية، قدرات التوجيه المتقدمة ووظيفة الضغط المعزز (boost) على خلق دفعة إضافية سمحت للمركبة تخطي قوة الـ 290 حصان لفترة قصيرة. هذه المميزات الفريدة التي رافقت الغولف جعلت تلك الأخيرة سيارة سريعة جداً تتمتع بثبات أكثر من ممتاز خلال عملية الانعطاف.

بعد مشاهتنا للفيديو بتنا على دراية بقوة الغولف GTI Clubsport وبإمكانيتها على المراوغة في أصعب الظروف، من هنا كان من الطبيعي على هذه السيارة أن تتفوق على الشاهين هذا الطائر الذي تصل سرعته إلى 320 كم/س.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية