كيف تحمي بياناتك المصرفية من الإختراق؟

كيفية حماية بياناتك المصرفية واموالك من الإختراق

كيفية حماية بياناتك المصرفية واموالك من الإختراق

باتت نسبة تعرّض البيانات الشخصية إلى الاختراق في العالم أكبر نظراً للتطوّر التكنولوجي واجتياح الهاكرز والمقرصنين لجميع النطاقات إن كان على المحمول أو الهاتف الخلوي أو غيرها من الأجهزة الالكترونية.

يتعرض العديد من الناس لاختراق البيانات الشخصية، وهذا لا يعرّض الفرد للخطر فحسب بل الشركة التي يعمل لها أيضاً فتصبح المعلومات الخاصة لهذه الشركة مكشوفة أمام الهاكرز. لذا سنقدّم لكم النصائح المفيدة لحماية البيانات والمعلومات الشخصية والعملية من التعرّض للاختراق.

ias

تشفير المعلومات

أصبح الهدف الأكبر للهاكرز هو الاستيلاء على المعلومات وقد انتشرت ظاهرة موت كلمة السرّ حيث لم تعد تلك كفيلة بحماية البيانات. هنا يطرح أخصائيون في التكنولوجيا حلّ تشفير المعلومات في الشركات فإن استطاع المقرصنون الوصول إلى تلك المعلومات ستكون مشفرة ومن الصعب تفكيكها وفهمها.

حاوي المعلومات

من الأمور المهمة أيضاً التي يستطيع الهاكرز من خلالها ولوج المعلومات هي اكتشاف نقطة ضعف المحمول أو الخلوي أو غيرها من الأجهزة واستغلال نقاط الضعف هذه لبلوغ هدفهم. يمكن للشركات هنا استخدام التكنولوجيا واتباع نظام أو تطبيق يحوي كل المعلومات المهمة للشركة على المحمول أو الخلوي تجمع فيه كل البيانات الدقيقة.

اختيار تطبيقات آمنة

من المهم جدّا أن يقوم كل مستخدم باختيار تطبيقات امنة ومعروفة وليس المشبوهة وذلك لحماية بياناته من التجسس والقرصنة.

بهذه الطرق يمكن للشركات والافراد حماية معلوماتها الموجودة على المحمول بهدف منع الهاكرز من الاختراق وسلب أي معلومة سرية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية