كيفية تنظيف فروة الرأس بالوصفات والخلطات الطبيعية!

كيفية تنظيف فروة الراس طبيعيا

من المشكلات الأكثر شيوعاً عند الرجال والنساء هي عودة الشعر لطبيعته الجافّة والمملّة بعد استعمال الشامبو والكريمات الملطّفة. فتظهر الإفرازات الدهنية والزيتية بشكلٍ واضح مما يجعلنا نكره إطلالتنا بسبب هذه الزيوت الطبيعية التي تسبّب الحكّة وقشرة الرأس.

ias

الاستعمال المتكرّر والمفرط للكريمات وبلسم الشعر كما والشامبو ذات المركّبات الكيمياوية يسبّب انسداد فروة الرأس: لذلك يجب على كلّ واحدٍ منا ان يقوم بتنظيف فروة الرأس أقلّه مرّة واحدة في الشهر لإزالة الزيوت والأوساخ المتراكمة.

بدايةً، الخيار الأفضل يكون باعتماد المنتجات والموادّ الطبيعية: يمكنك مثلاً ان تقوم بغسل شعرك بالماء الدافئ وخلّ التفاح الطبيعي. اترك هذا الخليط على شعرك لمدّة 5 دقائق ثم اشطفه بالماء البارد جيّداً.

يساعدك عصير الليمون في مكافحة قشرة الشعر بطريقة فعّالة ومضمونة. مكوّنات هذا العصير تجعلك تتخلّص من الإفرازات الزيتية المفرطة في الشعر لتنعم بتسريحة ناعمة ومميّزة. ما عليك فعله هو عصر حبّة من الليمون وامزجها مع الشامبو الخاصّ بك او حتى افرك فروة الرأس بهذا العصير الطبيعي واتركه لمدّة ساعة واحدة ثم اشطفه بالشامبو والماء.

إضافةً الى فوائده لصحّة الانسان، يحتوي البيض على الفيتامين B12 والكالسيوم الأساسي لشعرٍ صحّي ومتألّق. فهو غنّي بالأنزيمات التي تقضي على البكتيريا المسبّبة للإفرازات الزيتية في فروة الرأس. قم بتدليك فروة الرأس ببياض البيض فقط واتركه على شعرك لمدّة 30 دقيقة ثم اغسله بالشامبو والماء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية