توقف عن إستعمال الأعواد القطنية الآن.. وهذا هو البديل!

كيفية تنظيف الاذن من دون استعمال الاعواد القطنية

كيفية تنظيف الاذن من دون استعمال الاعواد القطنية

عادةً ما نقوم بإستعمال الأعواد القطنية لتنظيف أذنينا بعد الإستحمام، ولكن يقال بأن إستعمال الاعواد القطنية خطير جدّاً فما حقيقة هذه الشائعة وهل فعلاً يجب التخلي عن هذه العادة؟

تفرز الأذنين مادّة صفراء اللون إسمها "Cerumen" أو المعروفة بالصملاخ تحمي من خلالها طبلة الأذن وتمنع الغبار والبكتيريا من الدخول إليها ولكننا نقوم بإزالة هذه المادة من خلال الأعواد القطنية.

ias

في الواقع هذه المادة أساسية لحماية طبلة الأذن، ولا يجب إزالتها، ولكن المشكلة الأكبر أن إستعمال الأعواد القطنية يدفع هذه المادة إلى داخل الأذن أكثر وأكثر مما يؤذي الأُذن بدل من أن ينظفها.

تقوم مادة الـ"Cerumen" بإلتقاط البكتيريا والفطريات لحماية الأذن ونأتي ونقوم بدفعها للداخل تدخل معها البكتيريا مما يسبب التهابات الاذن إضافة إلى الشعور بالحكة التي تزيد وتزيد في كل مرة تنظف فيها أذنيك بالأعواد القطنية مما سيسبب مع الوقت الآلام الحادّة.

لهذه الأسباب يجب إستعمال طريقة أُخرى لتنطيف الأذنين ولعل الطريقة الأفضل هي إستعمال هذا المزيج الذي ينصح به الأطباء ويتم تحضيرها من خلال ملعقة صغيرة من الخل الأبيض، إضافة إلى ملعقة صغيرة من الماء النقي وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

هذا المزيج سيكفيك لفترة طويلة وكلما أردت تنظيف أذنيك ضع بضع النقاط في كل اذن وهو كفيل لتنظيف الأذن وتعقيمها جيّداً.

إقرأ ايضأ: ماذا لو وضعت الخل في أذنك؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية