لماذا يرتدي رجال الأعمال الناجحون الازياء نفسها كل يوم؟



من الأمور الاساسية التي تلفت النظر اوّلاً الى الشخص هي طريقة اختيار ملابسه وتنسيقها مع الحذاء والأكسسوارات.

ظهر مارك زوكربيرغ أكثر من مرة بالقميص نفسها
ظهر مارك زوكربيرغ أكثر من مرة بالقميص نفسها

لذا قد نرى الكثير من الأشخاص او حتى من المشاهير فشلوا في اختيار الأزياء التي تناسب اجسامهم: فوقعوا ضحية التكرار او حتى اتّباع بعض صيحات الموضة التي لا تليق بهم ابداً. ويفسّر بعض خبراء الصحة النفسية، ان غالباً اختيارنا للأزياء التي نرتديها يومياً هي انعكاس للحالة النفسية التي نعيشها.

مارك زوكربيرغ

مارك زوكربيرغ يرتدي نفس القميص
مارك زوكربيرغ يرتدي نفس القميص

مؤسّس موقع "فيس بوك" لطالما اشتهر بإطلالاته العادية والبسيطة: فهو يكتفي بارتداء قميص او تي شرت باللون الرمادي الفاتح. وعند سؤاله عن هذا السبب، اجاب مارك أنه يفضلّ توفير هذه الطاقة في اختيار ملابسه كل صباح لأمور اكثر أهمية.

ستيف جوبز

ستايل ستيف جوبز البسيط
ستايل ستيف جوبز البسيط

رئيس مجلس ادراة ابل سابقا ليس بحالٍ افضل من مارك: فهو ايضاً قلّما كان يغيّر اطلالته معتمداً الجينز مع القميص الأسود والحذاء الرياضي الشهير New Balance.

الرئيس الأمريكي باراك اوباما

اوباما يختار نفس البدلة
اوباما يختار نفس البدلة

ويبدو ان الكثير من المشاهير الرّجال قد لا يعنيهم هذا الأمر ابداً: الرئيس الأميركي اوباما اكتفى بالبدلة الرمادية والزرقاء في كل إطلالالته الإعلامية. برأيه، هو لا يريد ان يأخذ قراراً في المأكل والملبس بل بأمور اكثر إفادة.

كارل لاغرفيلد

كارل لاغرفيلد مدير شانيل
كارل لاغرفيلد مدير شانيل

مصممّ الأزياء الشهير كارل لاغرفيلد والمدير الإبداعي لـ شانيل، لم يظهر الكثير من التغيّرات في ستايله: بل اكتفى باختيار البدلة السوداء الكلاسيكية مع القميص الأبيض، النظارات السوداء والقفازات الجلدية.



تعليقات‎