كيف تزيل الخطوط تحت العين؟



الخطوط تحت العين هي التجاعيد التي تظهر بشكل كثيف مع التقدم في السن خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة ومن الخلايا الحساسة التي تتأثر بالتغيرات الخارجية كالتعرض للأشعة الشمسية.

كيفية ازالة الخطوط تحت العين

تظهر هذه الخطوط بعد تخطي سن الثلاثين، ويعاني منها الرجال والنساء، وهي من أكثر المشاكل المزعجة للكثيرين لأنها تؤثر على المظهر وعلى شكل الشخص، وتوحي بكبر السن، لذلك كانت الحلول التالية هي البارزة لوضع حد لهذه المشكلة:

  • زيت الخروع: هو من الوصفات الطبيعية ومن العلاجات القديمة المستخدمة لازالة التجاعيد بشكل عام، يطبق هذا الزيت قبل النوم من خلال تدليك المنطقة أي محيط العين ثلاث مرات في الأسبوع لتحصل على بشرة ناعمة خالية من الخطوط.

  • أطعمة ومياه: عليك شرب المياه بكمية معتدلة خلال النهار خاصة إذا كنت قد تتعرض للأشعة الشمسية بحكم العمل، فالمياه ترطب البشرة وتقلل من التجاعيد. أما بالنسبة الى الأطعمة، فالنظام الغذائي المتوازن الغني بمضادات الأكسدة من أفضل الحميات للحفاظ على بشرة حيوية ونضرة.

  • النوم: النوم لمدة 8 ساعات في اليوم الواحد، يساعد على تعزيز قدرة البشرة لتصلح الخلايا وتجددها ولتفادي الوقوع في مشكلة الخطوط والسواد الذي يظهر حول العين ويساهم بالتالي في تشويه جمالك.

  • فيتامين E: من أكثر الفيتامينات فعالية للتخلص من التجاعيد الظاهرة تحت العين، فهو يدخل الى البشرة ليخفي آثار الخطوط والتجاعيد. يمكن دهن منطقة حول العين بزيت هذا الفيتامين قبل الخلود الى النوم.



تعليقات‎