أفضل طريقة لاختيار اللاب توب

كيفية اختيار افضل لاب توب

تتزايد الطلبات على أجهزة اللابتوب، وتفوقت مبيعات ماركات معينة على غيرها لأسباب كثيرة منها: لسهولة الاستعمال والنقل، أو للمواصفات الموجودة فيها والتي تلبي حاجاتك. وإذا كنت تبحث عن أفضل اللابتوبات في الأسواق، تعرف على أفضل المواصفات التي ستساعدك لاختيار أكثر كمبيوتر ملائم لك.

ias

CPU: معظم الأجهزة الرخيصة لا يتوفر فيها CPU فعال. إذا لم يكن الـ CPU جيداً بما فيه الكفاية، سيكون أداء اللابتوب بطيء أو بطيء جداً، ويستهلك البطارية بسرعة، إضافةً إلى أنه لن يستقبل التطبيقات بسهولة. Intel New Core 2 Duo CPU يوفر أداء جيداً، مع طاقة وحرارة أقل.

RAM: تؤمن 1 GB من الرام تغطية جيدة لوظائف Windows ولكنك بحاجة لجيجابايت أكثر إذا أردت أن يكون اللابتوب أسرع أو لتؤمن أداءً جيداً لاستخداماتك الكثيرة في الوقت نفسه. إذا كنت تستعمل اللابتوب لتعديل صور أو للعب عليك استعمال 2 GB أو أكثر.

حجم الشاشة: معظم الأشخاص يظنون أن شاشة 17 إنش كافية، لكنها في الحقيقة ليست كبيرة بما فيه الكفاية في أغلب الأحيان. إذا كنت تتنقل كثيراً مع اللابتوب قم بشراء جهاز يتمتع بشاشة متوسطة أو صغيرة لكي تحمل وزناً أقل، أما إذا كنت تستعمل اللابتوب في المكتب أو في المنزل، فيمكنك أن تكبّر حجم الشاشة إلى حد 22 إنش.

حياة البطارية: هي ميزة مهمة، ولكن ليست الأهم. فإذا وجدت لابتوب تتوفر فيه احتياجاتك ولكن قوة بطاريته ضعيفة، يمكنك بسهولة شراء بطارية أخرى. يمكنك استعمال بطارية 12 Cell بدل من بطارية 6 Cell الاعتيادية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية