أفضل طريقة لاختيار بطارية السيارة

كيفية اختيار افضل بطارية سيارة

تعتبر البطارية في السيارة من القطع الأساسية التي من الأفضل أن يتم اختيارها بطريقة ممتازة كي تحصل على أفضل أداء وكي تتمكن من تشغيل المحرك في كافة الظروف. إلا أن فئة كبيرة من الأشخاص حول العالم، لا تعرف كيف تختار هذه القطعة، فتقوم بالاعتماد على مشورة البائع الذي قد يعمد إلى الغش كي يبيع البطاريات القديمة المتواجدة لديه.

ias

قبل أن تهب إلى تغيير بطارية السيارة، قم بالاطلاع على تاريخ تصنيعها وصلاحيتها، إضافة إلى التأكد من شهادة الضمان التي ترافقها. كما يجب أن تتأكد أيضاً من نسبة الأمبير التي تخرج من الدينمو، لأنه لا يمكنك أن تقوم باستخدام بطارية تتمتع بنسبة أمبير أقل من تلك التي تخرج من الدينمو، ففي هذه الحالة لن تستطيع التمتع بمزايا السيارة كما أنك لن تستطيع تشغيل المكيف، الراديو وحتى المحرك في كثير من الأحيان.

عندما تقرر تغيير بطارية السيارة، لا تتوجه نحو المتاجر التي لا تتميز بإقبال كثيف عليها، لأن البطاريات التي تتواجد فيها، تكون قد انتهت صلاحيتها، فالمواد التي تتألف منها البطارية تتأثر مع الزمن.

قد يغريك سعر بعض البطاريات في الأسواق، إلا أنه من الأفضل دائماً أن تقوم بشراء بطارية ممتازة حتى ولو كان سعرها مرتفع بعض الشيئ كي لا تقوم بالعملية مرة أخرى.

حسن اختيار بطارية السيارة قد يجنبك الكثير من المشاكل، خصوصاً إذا كنت مع عائلتك يوم العطلة، أو إذا كنت متجهاً إلى مركز عملك.

إقرأ أيضاً: كيف تطيل عمر بطارية سيارتك؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية