كم طول برج الساعة أو برج إليزابيث في لندن؟

كم طول برج الساعة

بشكل عام، برج الساعة هو برج عالي الإرتفاع أو بناء ضخم وشامخ تتمركز أعلاه ساعة كبيرة ليتمكّن سكان لندن في المنطقة المحيطة من تحديد الوقت عن بعد.

ساعات الأبراج الموجودة في العالم كثيرة وأشهرها كان ولا يزال برج الساعة بيغ بن في لندن.

ias

بيغ بن هي ساعة برج شهيرة موجودة في لندن، بدأ العمل بها عام 1859، تقع في الطرف الشمالي من قصر وستمنستر. يعرف البرج باسم برج إليزابيث، سمي بهذا الإسم أثناء الإحتفال باليوبيل الماسي للملكة إليزابيث الثّانية في عام 2012 وقد كان يعرف قبل ذلك ب"برج الساعة".

تعتبر الساعة اليوم رمزاً من الرموز الثّقافية في المملكة المتّحدة، فهي المكان الأساسي الذي يُستخدم على وسائل التواصل الإجتماعي للإشارة إلى المملكة في حال بعض الأحداث. كما يعتبر هذا المكان معلماً سياحياً ومكاناً مناسباً لإلتقاط الصور.

في شهر آب من العام 2017، أي منذ شهرين تقريباً، توقّفت الساعة عن العمل، فأعلن مجلس العموم البريطاني ذلك، مشيراً إلى أن الساعة ستتوقّف حتى العام 2021 لإجراء أعمال الترميم والصيانة للحفاظ عليها وعلى البرج العملاق. لكن أشار المجلس أنها ستعمل خلال المناسبات الإستثنائيّة مثل احتفال العام الجديد.

تزن ساعة بيغ بن حوالي 12 طنًّا ونصف، يزن جرسها حوالي ثلاثة عشر طنًّا، كما يبلغ طول عقربها الأصغر تسعة أقدام وعقربها الأكبر أربعة عشر قدم. ويصل ارتفاع برج السّاعة إلى ما يقارب الـ 320 قدمًا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية