كم سعرة حرارية في الخبز؟

كم سعرة حرارية في الخبز

هل الخبز صحي؟ هل يمكن أن تأكل الخبز وتفقد الوزن؟ منذ أن أصبح أخصائيو الحمية متوترين بشأن الكربوهيدرات في وجباتهم الغذائية، كان الخبز على قائمة الممنوعات.

لكن اليوم، يمكنك تناول الخبز وفقدان الوزن، لأن بعض أنواعه يمكن أن تكون جزءًا من خطة غذائية صحية.  يوصي خبراء التغذية والصحة بزيادة استهلاكك الحبوب الكاملة، لذلك اختيار خبز القمح الكامل عادة ما يكون اختيارًا ذكيًا.

ias

توفر قطعة واحدة من خبز القمح الكامل المحضر تجارياً ما يقرب من 70 سعرة حرارية وحوالي 1 غرام من الدهون. كما توفر الشريحة حوالي 4 جرام من البروتين و 11.6 جرام من الكربوهيدرات. ولكن نظرًا لأنها توفر أيضًا حوالي 2 جرام من الألياف، ستستهلك فقط حوالي 9.6 من الكربوهيدرات الصافية لكل شريحة.

كما يقدم الخبز الأبيض المحضر تجارياً حوالي 80 سعرة حرارية و 1 غرام من الدهون. من المرجح أن يقدم الخبز الأبيض 15 جرامًا من الكربوهيدرات أو أكثر، وبما أن هناك أقل من غرام واحد من الألياف في الخبز الأبيض، فإن كمية الكربوهيدرات الصافي ستكون متساوية.

يمكن الحصول أيضاً على خبز الجاودار من الحبوب الكاملة من العلامة التجارية التي تشتريها. هو مصنوع من خليط من الحبوب المكررة والحبوب الكاملة. توفر شريحة نموذجية من خبز الجاودار 65 سعرة حرارية ، وحوالي 1 غرام من الدهون ، و 12 غراما من الكربوهيدرات، و 1.5 غرام من الألياف، و 2.1 غرام من البروتين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية