كم المدة لبناء العضلات للمبتدئين؟

كم المدة لبناء العضلات للمبتدئين

بناء العضلات وتحقيق كمال الجسم من النشاطات الرياضية البارزة اليوم، ومن الأمور الشّاغلة عند الشباب بشكل خاص.

العضلة هي النسيج الموجود في جسم كل شخص منّا، وهي المسؤولة عن تحويل الطّاقة إلى حركة. يمكن تعزيز دور العضلات من خلال التّمارين الرياضية على اختلافها ومن خلال التغذية الجيّدة والبروتينات التي تساعد على نمو العضلات وتضخيمها.

ias

تهدف الرّياضة والتمارين الرّياضية إلى تقوية وتنمية حجم العضلة، وقد يلجأ العديد من الشباب إلى هذه التمارين التي تساعدهم لتحقيق اللياقة البدنية وكمال الأجسام.

لا يمكن تحديد المدّة التي يحتاجها الشخص المبتدئ لبناء العضلات، لأنّ ذلك يختلف من درجة الممارسة. كمال الجسم وبناء العضلات من الأمور التي تحتاج إلى المواظبة على التمارين الرياضية للوصول إلى الهدف.

بعض الرجال أو الشباب الذّين يمارسون الرياضة لتحقيق كمال الجسم، يعانون من مشاكل صحّية، وبالتالي غير قادرين على تعزيز العضلات ودورها بسرعة، أما البعض الآخر الذي يمارس الرياضة بشكل مستمر ولا يعاني من أي داء أو مرض يتمكّن من تحقيق اللياقة البدنية بسرعة.

كما تلعب التغذية دوراً أساسياً بالنسبة إلى هذا الموضوع، والحبوب والبروتينات أيضاً، والتي يتناولها الشباب ليزيدوا من نمو الكتلة العضليّة بسرعة ومن دون معاناة وخصوصاً إذا لم يكونوا قادرين على ممارسة التمارين الرياضية كل يوم لوقت طويل مناسب لتعزيز العضلات.

إذاً، المدة التي يحتاجها المبتدئ لبناء العضلات تختلف من شخص إلى آخر ولا يمكن أن تكون نفسها بالنسبة لكل الرجال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية