بعد ستة أيام يبدأ البكاء.. عداد مخالفات الحزام والجوال في السعودية بدأ!

تسجيل مخالفة مرور

تسجيل مخالفة مرور

تهدف الهيئة العامة للمرور السعودية الى زيادة الرقابة على السائقين بغية الحد من نسبة حوادث السير داخل المملكة.

في ظل محاولتها لتحقيق هذا الهدف أعلنت ادارة المرور عبر حسابها على تويتر عن البدء في رصد مخالفتي استخدام الجوال وعدم وضع حزام الامان أثناء القيادة وذلك بعد ستة أيام من تاريخ اليوم 27 فبراير 2018، واليكم كل المعلومات عن القرار الجديد.

ias

القرار لن يشمل كل المدن: سيبدأ العمل بالقرار في ثلاثة مدن فقط وهي الرياض، الدمام وجدة على أن يشمل جميع المدن في المستقبل القريب.

هذه المعلومات تم الكشف عنها من قبل المدير العام للمرور اللواء محمد البسامي في سياق حديثه لصحيفة "الحياة" وأضاف البسامي ان نظام الرصد الجديد ليس له علاقة بنظام ساهر المروري موكلاً المهمة الى هيئة مراقبة الطرق، وتقنية رصد مخالفات استخدام الجوال.

قيمة المخالفات: يذكر أن نظام المرور في السعودية ينص على أن استخدام الهاتف المحمول أو عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة يستوجب غرامة مالية حدها الأدنى 150 ريالاً وتصل إلى 300 ريال كعقوبة قصوى في حال عدم التسديد خلال مدة شهر من تاريخ تسجيل المخالفة، وعند تكرار المخالفة خلال 30 يوماً يتم رفع الغرامة إلى حدها الأعلى أو التوقيف مدة 24 ساعة أو جمعهما سوياً.

اقرأ ايضاً:تعرف على قيمة غرامات المرور الجديدة في السعودية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية